الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رئيس قطاع المبيعات بـ"جيتس": امتلاك وحدة سكنية أصبح سهلًا بفضل "التمويل العقاري"

الأحد 26/سبتمبر/2021 - 05:44 م
هير نيوز

أكد رئيس قطاع المبيعات في شركة جيتس للتطوير العقاري؛ أحمد دسوقي؛ خلال حواره لـ "هير نيوز"، أن مدن الجيل الرابع ساعدت على استقطاب الإثتثمارات الأجنبية من الخارج، وهو ما أنعش السوق العقاري؛ خاصة عندما وجد المستثمرين أن الاستثمار آمن ومضمون، "فأول ما ينظر إليه المستثمرون هي البنية التحتية".

المدن الجديدة

وأوضح أن المدن الجديدة ساهمت في إنقاذ السوق العقاري: "الإقبال عليها عال جدا، نظرا لتخطيطها الصحيح، وأي مكان تم تأسيسه بشكل صحيح يساعد على زيادة العائد منه، خاصة أن الناس اكتسبت الخبرة فلم تعد تضع أموالها إلا في الأماكن المخططة والمدروسة".

حجم الاستثمار

وقال: إن حجم الاستثمار لم يصل إلى أقصاه بعد؛ في إشارة منه إلى أن الاستثمار سيزيد أكثر في الفترة المقبلة.

مبادرة التمويل

وتابع دسوقي: "مبادرة التمويل ستنعش السوق العقاري؛ لأنها تخاطب محدودي ومتوسطي الدخل، خاصة أن الإشتراطات قلت عليهم، والفائدة قليلة جدا كذلك، وضخ 100 مليار في الحملة، والتقسيط لمدة 30 عاما؛ كل هذا أتاح للعملاء شراء الشقق بسهولة، وهو ما ينعش السوق العقاري؛ بسبب زيادة حجم الطلب".

الخبرة الكافية

وأضاف: "بالتأكيد هناك شركات لا تملك الخبرة الكافية في المجال ويعملون على بعض المفاهيم في السوق العقاري وهو ما قد يشتت العملاء المحتملين، علاوة على تجاوز الأمر معهم حد المنافسة إلى حد المضاربة".

تحديات السوق العقاري

وأنهى: "السوق العقاري يواجه عددًا من التحديات؛ منها تحديات خارجية طارئة؛ مثل فيروس كورونا؛ ولعل هذا هو التحدي الأكبر لكن تداركناه وبدأ حجم الطلب يزيد بشكل كبير، أما التحدي الأكبر هو عملية البناء؛ لأن عمليات حساب الجدوى لأي مشروع تكون مبنية على أسعار المواد الخام للبناء؛ فبالتالي أي خلل أو تغير في الأسعار قد يدفعنا لرفع الأسعار وهو ما قد يؤدي لضعف الطلب وهو تحدٍّ آخر؛ لذا علينا أن نضع في اعتبارنا كل الاحتمالات ونضع أسعار لا تضر بالطرفين".



اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads