الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري.. 5 أخطاء ترتكبيها تُفسد أخلاق طفلك

الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 05:18 م
هير نيوز

التنشئة المجتمعية تعتبر أهم عنصر في بناء الإنسان ذكرا كان أم أنثى، والأم صاحبة مدرسة التنشئة باعتبارها المصدر الوحيد للطفل في المنزل، ولكن بعض الأمهات يأخذهن جانب العاطفة والحنان لتنازل عن بعض عادات الأبناء، قد تكون هذه عادات سلبية.

«هير نيوز» يرصد العادات التي يمكن أن تفعليها دون قصد، وتفسد أخلاق طفلك كما يلي:

1- عدم الرفض المطلق لأي ظاهرة سلبية
هناك بعض العادات السلبية التي تخالف فطرة الطفل الطبيعي في مرحلة تنشئته، إلا أن المرأة لا تريد أن ترفض طلبا لملهمها ومصدر سعادتها، فيشعر بأن ما يطلبه واجب النفاذ وإلا "الصراخ والبكاء" مصدران لإزعاج أي سيدة.

2- شراء كل ما يطلبه الطفل مهما كان غير مهم
في بعض الأحيان يطلب الطفل الأشياء التي تغريه وتستهويه من الحلوى والألعاب والمشروبات، وسواء كانت صحية أم غير ذلك، فتضطر الأم إلى الخضوع لقبول متطلبات ولي العهد، مما يجعله شخصًا استهلاكيًا، لا يقدّر قيمة المال، ولا يشعر بالمسؤولية.

3- وضع الطفل في منافسة مستمرة
عدم وضع الطفل في مكان المتسابق مع غيره يضعه في موضع الواحد الذي لا ثاني له، ومن بين الأمور التي تنمي تلك الظاهرة لدى الطفل "الرياضة، والهواية، والدراسة"، وإلا فسينضج الطفل مع عدم الكفاءة.

4- السماح للطفل بالجلوس طويلًا أمام الشاشات
الجلوس لوقت طويل أمام الشاشات يعود الطفل الكسل، ويقلل مهاراته الاجتماعية وتركيزه وصحته.

اقرأ أيضًا..

5- عدم الاعتذار للطفل
من الطبيعي أن الأم تخطئ وهذا يحتاج منها اعتذاراَ واضحًا وصريحًا، حتى يتعلم الطفل أهمية الاعتذار، وكيفية الاستفادة من أخطائه، ولا يكون مغرورا في نفسه لاحقا.

ads