الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعملي إيه لو صاحبتك نسيت تدعيكِ في فرحها؟!

الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 06:32 م
هير نيوز

قد تنسى العروس دعوة إحدى صديقاتها في فرحها نظرا للضغط الذي تمر به قبل الفرح لتجهيزات مثل: الفستان وحجز الماكيير والكوافير وفرش الشقة... بعض البنات تغضب وتمتنعن من حضور زفاف صديقتها، وقد يمتد الأمر إلى المقاطعة، وفي السطور التالية نرصد رأي عالم اجتماع وبعض ردود أفعال الفتيات.
 
صرح الدكتور طه أبو حسين، أستاذ علم الاجتماع بالجامعة الأمريكية، لـ«هير نيوز»، بأن امتناع البنت من حضور زفاف أو عرس صديقتها التي لم تقم بدعوتها يرجع إلى البيئة المحيطة بها، فقد تكون أسرة البنت متسامحة فتأخذ عدم دعوتها من محمل أنها لا تحتاج إلى دعوة.

وأضاف د. أبو حسين أن هناك تخيلات شيطانية ونوازع سيئة عدائية في الشخصية تتغلب على الطباع الحسنة عند بعض الفتيات، مشيرا إلى أن ذهاب البنت إلى فرح صديقتها مع عدم دعوتها يعد تفضلا منها، ويرجع الأمر أيضا إلى مدى قوة العلاقة بينهما وتوافق المبادئ والطباع.

قالت "أ. ع.": نسيت صديقة لي أن تدعوني في الفرح، وما حضرتش الزفاف، ومستحيل لو تكرر الأمر إني أروح الفرح، هي ما حبتش إني أشاركها فرحتها، وفضلت فترة كبيرة بدون تواصل معاها.

وأضافت "م.خ.": أنا مش محتاجة دعوة، هروح واحضر لأن الطبيعي إنها مضغوطة ولازم ما ننظر للأمور البسيطة دي، والقريبين عموما مش محتاجين دعوة، حتى لو في خلاف بينا وما دعتنيش لازم أحضر وده دوري كصديقة، والعتاب هيكون بعد الفرح.

وعبرت "أ.م.": هكون حزينة جدا من صاحبتي ومش هحضر، وهشوف إنها مش راغبة في حضوري ومنفسنة مني، أو خايفة عريسها يعجب بي، وممكن تكون شايفة إني هعلق على فستانها وهبوظ فرحتها.

اقرأ أيضًا..

 سر دموع الأم ليلة دخلة ابنتها.. فرح أو خوف وقلق؟

 
وأوضحت "ع.ط.": مش هحضر الفرح ولا هدعيها في فرحي، وهقاطعها لحد ما تيجي تعتذر وتقولي سبب مقنع. وأضافت: تنسى تدعيني إزاي؟ ولو نسيتني هتفتكر مين؟!

ads