الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 مشروبات لزيادة حليب الأم أبرزها اليانسون

الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 05:32 م
هير نيوز

لحليب الأم فوائد عديدة للطفل، حيث يحتوي على مضاد حيوي طبيعي يعمل على حماية الطفل من عدة أمراض، ويعمل على تقوية المناعة، نظرًا لاحتوائه على كرات الدم البيضاء، اللازمة لتعزيزها في مواجهة الأمراض المناعية كالسرطان والسكري، لذا تلجأ بعض الأمهات إلى الأدوية والمكملات الغذائية لزيادة إدراره، وتلجأ أخريات إلى الطرق الطبيعية لإدرار الحليب، باستخدام الأعشاب.

وإليكِ أبرز الأعشاب التي ستساعدك على زيادة إدرار اللبن:

 
1- اليانسون
يعتبر اليانسون من الأعشاب الشعبية، المشهورة بقدرتها على تهدئة الأعصاب بصفة عامة، وتستخدمها السيدات في فترة الحيض، للتخفيف من آلامها وتقلصاتها، ونظرًا لغناها بالاستروجين، فهي تؤثر بصورة إيجابية على الصحة العامة للمرأة، وفي حالة إذا كانت السيدة مُرضع، فإن اليانسون يلعب دورًا كبيرًا في عملية إدرار لبن الأم.
 
2- الشمر
تستخدم شركات الأدوية عشبة الشمر، في إنتاج مكملات غذائية تساعد على إدرار لبن الأم، وذلك لغنى الشمر بمكونات شبيه لخصائص هرمون الاستروجين، ويعتبر من الأعشاب الشعبية الشائعة في ريف وقرى مصر حتى الآن، ولا يقتصر تناولها على الأم المرضع، بل يتم إعدادها للطفل، لتساعده في القضاء على الانتفاخات والتقلصات.
 
3- الحلبة
تحتوي الحلبة أيضا على مواد ذات خصائص مشابهة لعمل هرمون الإستروجين، وتعتبر العشبة الأشهر في مسألة إدرار لبن الأم، حيث تؤتي نتائج سريعة وملحوظة، من أول استخدام، ويتم تناول الحلبة على أشكال، منها الحلبة الحصى المغلية، أو الحلبة المطحونة المثلجة، أو حلبة المغات.

اقرأ أيضًا..

4- الزنجبيل
يمتاز الزنجبيل بخصائص منشطة للدورة الدموية، التي بدورها تحفز إدرار اللبن لدى الأمهات، وإلى جانب ذلك تدمجه السيدات مع القرفة للتخفيف من أعراض وتقلصات الدورة الشهرية، كما تستخدمه بعض الفتيات من أجل خصائصه العطرية التي تجعل رائحة الجسم غير منفرة.

ads