الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فوائد «حب الرشاد» لجمال بشرتك

الخميس 30/سبتمبر/2021 - 11:42 م
هير نيوز

تجعل البشرة الصحية المرأة تبدو أصغر من عمرها، كما أن للوصفات الطبيعية دور في الحصول على بشرة متوهجة، وجميلة ومتألقة؛ فهي تعيد النضارة والجمال لبشرتك، وتعمل على تحفيز تدفق الدم، وإزالة السموم من البشرة، والعمل على إزالة حبوب الوجه ومكافحة التجاعيد.

يقدم لكِ موقع «هير نيوز» فوائد حب الرشاد للبشرة وكيفية استخدامه:-
 
يخلص حب الرشاد البشرة من عيوبها، ويعطيها النعومة والنضارة، ويحارب الخطوط الدقيقة التي تحيط بالفم والعينين.

المكوّنات:

نصف كوب من ماء الورد.
ملعقة كبيرة من حبّ الرشاد.

طريقة التحضير والاستخدام:
تنقع حبوب الرشاد في ماء الورد لمدة 15 دقيقة قبل أن يتم تصفية الماء منه، وتمرر قطنة مبللة بهذا الماء على بشرة الوجه، وبعد مرور 20 دقيقة تشطف بالماء.

كما يقضي حب الرشاد على الجلد الميت والأوساخ العالقة بالبشرة، ويقلل من ظهور تجاعيد الوجه والشيخوخة المبكرة، ويُساعد في إزالة البقع والشوائب من البشرة التالفة.

المكوّنات:
ملعقة كبيرة من مطحون حبّ الرشاد.
ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون.
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
بياض بيضة.

طريقة التحضير والاستخدام:
تطحن بذور الرشاد في الخلاط أو يتم شراؤها كمسحوق،و يضاف الليمون، زيت الزيتون وبياض البيض، وتخلط جيدًا. يوزع المزيج كقناع على البشرة لـ 35 دقيقة قبل أن يشطف الوجه بالماء الفاتر، لتحقيق المزيد من النتائج الفعالة، وينصح بتكرار وصفات حب الرشاد مرتين أسبوعيًا.

- فوائد حب الرشاد للبشرة
يعمل بشكل فعال على تخليص البشرة من حبوب الوجه المزعجة، ويُغذّي البشرة ويمنحها مظهرًا نضرًا، ويزيل الجلد الميت ويعمل على تبييض وتوحيد لون البشرة المتأثّرة بأشعة الشمس، ويخفف من التجاعيد والخطوط الرفيعة بالوجه.

اقرأ أيضًا..

تزداد أهمية حبّ الرشاد في الشتاء وذلك لقدرته الفائقة على محاربة جفاف البشرة عن طريق منحها الترطيب اللازم.
ويذكر أن حبّ الرشاد نبات اشتهر منذ القدم في فوائده العديدة، خاصة في مصر القديمة، اليونان وبلاد الرومان، وهو نبات بذوره حمراء اللّون، تحتوي على العناصر الغذائية التالية، السكر، البروتينات، الكربوهيدرات، الألياف، فيتامين A، C، K، E وB، الثيامين، حمض الفوليك، الكالسيوم، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الحديد، الفوسفور وغيرها.

ads