الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لـ«الستات».. 6 خطوات لمكافحة تجاعيد البشرة

الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 10:35 م
هير نيوز

تحلم كل امرأة خاصة ممن تخطين سن الـ50 ببشرة خالية من التجاعيد، وبعضهن لا يعرفن طرق مكافحة تجاعيد البشرة على الرغم من سهولة الخطوات، فيجب عليهن ابتاع روتين يومي لتكون البشرة نقية بدون تجاعيد.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، 6 خطوات لمكافحة تجاعيد البشرة:


1-اغسلي بشرتكِ بالماء الفاتر
احرصي على غسيل بشرتك بالماء الفاتر بشكل يومي حيث أنها تقي من ترهل البشرة وظهور التجاعيد والخطوط البيضاء الرفيعة حول العيون ومن عند منطقة الفم ولكن عليك أن تغسلي بشرتك بالماء الفاتر الذي يعزز من صحة البشرة ويحميها من الإصابة بالشيخوخة المبكرة في سن صغير.


2-الاهتمام بالغذاء الصحي
يجب عليكِ الاهتمام بالغذاء الصحي حيث يمنح البشرة النضارة والجمال والشباب ويقلل من ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة للوجه، تناولي الخضروات الورقية الطازجة التي تقوم بشد التجاعيد الموجودة حول العين ومنطقة الفم، والسلطة المتنوعة والعصائر والفواكه الطبيعية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتجديد خلايا الجلد.


3- رطبي بشرتك
كما يجب عليكِ ترطيب البشرة لحماية الوجه من الإصابة بالتجاعيد فالترطيب يغذي البشرة ويعزز عمل كولاجين ويمنع إصابة الوجه بالجفاف الذي يساعد على ظهور خطوط رفيعة حول العين.


4- طبقي واقي الشمس
كما يجب عليكِ تطبيق واقي الشمس أثناء الخروج بالنهار وذلك من أجل الحفاظ على البشرة من التعرض لأشعة الشمس التي تساهم بشكل كبير في ظهور التجاعيد المبكرة.


5- تخفيف التوتر
الحالة النفسية تؤثر سلبا على البشرة لذلك خففي من التوتر والضغط النفسي، لعدم ظهور تجاعيد الوجه وعلامات الشيخوخة وتقدم السن.


اقرأ أيضًا..

 3 طرق طبيعية تحمي البشرة من التجاعيد


6- نامي بشكل كافي
النوم بشكل كافي يمنع ظهور التجاعيد حيث تسبب قلة النوم نقص تدفق الأكسجين في الدم، لكن النوم بشكل كافي يساعد على تغذية خلايا البشرة وحمايتها من ظهور التجاعيد.

ads