الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوجة أمام محكمة الأسرة: حماتي متسلطة وزوجي أجهضني بالضرب

السبت 02/أكتوبر/2021 - 06:59 ص
هير نيوز

وقفت زوجة أمام محكمة الجيزة بدائرة التعويضات، وقالت في دعوى التعويض التي أقامتها ضد زوجها، إنها تتهمه بضربها والتسبب في إجهاضها، وذلك بعد عام و3 شهور من زواجهما، وادعت اعتياده تعنيفها بسبب تدخل والدته في حياتهم، وتحريضها.

قام بإجهاضي

وأضافت قائلة في دعواها: "بعد صبر وتمهل فلم أجد حلًّا غير طلب الانفصال منه خوفًا على حياتي؛ مما دفعه لإجهاضي بسبب خشيته على سداد النفقات ومطالبتي بمسكن الحضانة حال ولادة الطفل".

حماتي دمرت حياتي

وأوضحت الزوجة: "حماتي دمرت حياتي لرغبتها بتطليقي، فهي سيدة متسلطة وعنيفة منذ أول يوم فى زواجنا وتسببت في إصابتي بالوسواس القهري بسبب خوفي من اقتحامها الشقة والتخلص مني، وغيرتها جعلتها تقدم على إيذائي، لأعيش في جحيم مدة زواجي التي لم تستمر طويلًا".

يعنفني ويضربني

واستكملت الزوجة قائلة: "زوجي كان يستمع إلى كلمات والدته ويعنفني ويضربني، ويفتعل الخلافات لأتفه الأسباب، ويرفض أن يمنحني المال أو يشتري لى أي شيء دون الرجوع لوالدته لأخذ الإذن منها، حتى زيارتي لأهلي هي صاحبة القرار فيها، واستمر هذا الوضع لشهور طويلة؛ مما دفعني لطلب الطلاق بعد مواصلتها إيذائي، وظلمي والتشهير بي".

قانون الأحوال الشخصية

وفي نفس السياق قال الدكتور حسام جاد، المحامي: إن قانون الأحوال الشخصية أوضح الضرر المبيح للتطليق؛ بحيث يكون واقعًا من الزوج على زوجته، ولا يشترط في هذا الضرر أن يكون متكررًا من الزوج، بل يكفي أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب التطليق، كما أن التطليق للضرر شرع في حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر وما إلي ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه، منوهًا إلى أن النفقات الواجبة تقدر على الزوج على حسب سعة المنفق، وحال المنفق عليه، والوضع الاقتصادي، وفق لمفردات مرتب الزوج وإثبات دخوله، وتستحق كلما قام الصغير أو صاحب اليد عليه بسدادها من ماله الخاص.

ads
ads