الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مها العطار: حافظي على أولادك بعلم الطاقة أيام الدراسة

الأحد 03/أكتوبر/2021 - 01:07 م
هير نيوز

أعطت الدكتورة مها العطار خبيرة الطاقة، عددًا من النصائح للأمهات للاستعداد لدخول أبنائهن الدراسة؛ تجنبا لبعض التصرفات التي قد تسبب آثارا سلبية وتبدد طاقة الأبناء فتصيبهم بالأذى.

فكتبت العطار:" في ظل وجود المرض والوباء وتأكيد البرمجة علي التعليم والدروس والمدرسة لكل الناس، بدل الجلوس في البيت والتعليم عن بعد أصبح لزاما علينا إعطاء بعض النصائح".

وتابعت العطار:" لاحظت بعض الأفعال التى قد نفعلها تؤثر على أبنائنا بدون الشعور بمدى الأذى الذي قد تسببه لفلذات أكبادنا، ويجب التنبية دائمًا لأهمية الطاقة فى حياتنا والأخذ بالأسباب، وهناك بعض الأمور الهامة تساعد على الحفاظ على طاقة ابنك عند الخروج من المنزل والذهاب للمدرسة يجب علينا معرفتها حتى نعطى الطاقة الإيجابية للأبناء والبعد عن الطاقة السلبية التي قد تنعكس عليهم خارج المنزل ومن هذه الأمور ما يلي:


1-قبل الخروج من المنزل يجب المحافظة على ترتيب دولاب الملابس ولا يجب ترك الملابس فى أى مكان بالغرفة حتى لا تفقد طاقة الجسم فى الملابس أثناء الخروج.
2- الحفاظ على ترتيب السرير بعد الاستيقاظ مباشرة حتى نحافظ على هالات طاقة الجسم بعد الاستيقاظ من النوم.
3-غلق باب الحمام بعد الاستخدام مباشرة حتى لا يبث طاقة سلبية فى المنزل.
4-ترتيب شنطة المدرسة جيدا، واختيار الشنطة من الألوان الداعمة للطفل، ولبس ألوان ملابسة الخاصة تحت زى المدرسة.
5-الحذر كل الحذر من تنظيف البيت عقب خروج الأبناء أو أى فرد من العائلة، حيث هذه العادة قد تسبب الكثير من الأذى للإبن أو الشخص الذى خرج من المنزل، فالتنظيف وخاصة الكنس يبدد طاقة الجسم فى المكان مما يساعد على حدوث عراقيل وعدم الوصول للهدف.
6- ينبغى علينا الحرص على غلق الأبواب والشبابيك بعد تهوية المكان صباحا نظرا للاحتفاظ بطاقات الأجسام الجيدة وعدم تبديدها.
7-يجب البعد عن السراير ذات الدورين والتى تحدث ضغط جسدى على كلا الأبناء، كذلك الألوان الصارخة التى تشتت التركيز.
8-يجب ملاحظة الطفل، والنصيحة العامة لا تفيد حيث هناك من تكون مواعيد طاقاتة صباحًا، وأخر مواعيد طاقاته ليلًا، وهذا يتم عن طريق حسابات معينة، ومن الأفضل أن تلاحظ المواعيد التى ينشط فيها إبنك، ولا ينبغى الضغط عليه فى ساعة محددة يوميًا للمذاكرة، ولكن ملاحظة نشاطه فى اليوم وهى ستكون الساعة التى يمكن أن يحصل فيها بقدر أكبر من تحصيله اليوم كله.
9-التخلص من الألعاب المكسرة والتالفة فورًا، وتجميع الألعاب فى مكان مغلق وخاصة الألعاب العنيفة لا تظهر بشكل يومى للطفل.
10- يجب عدم تثبيت مكان المذاكرة إلا بعد مراقبة تحصيل الطفل فى المكان المناسب له، واتجاهات النظر بحسب طاقته.

اقرأ أيضًا..

مها العطار: موسم السحر في أيام اكتمال القمر والابتلاء من الشيطان


وأنهت العطار: "كل عام وأنتم بخير بمناسبة العودة للدراسة، وإن شاء الله النجاح والتفوق لأبنائنا، ولا ننسى أن نرجع للفطرة فى حياتنا التى فطرنا الله عليها، والعودة للطبيعة والبعد عن الأشياء المصنوعة بقدر الإمكان سواء من المواد البلاستيكية أو الطعام المصنع، والنصيحة العامة حافظي على طفلك هو الأهم من الشهادة والتعليم والاختلاط ".

ads