السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مها العطار: موسم السحر في أيام اكتمال القمر والابتلاء من الشيطان

السبت 02/أكتوبر/2021 - 07:32 م
هير نيوز

تُعد مها العطار من أشهر خبراء الطاقة في مجتمعنا العربي، ذلك المجال الذي يُعد من المجالات الجديدة في مجتمعنا العربي وتحوم حولها العديد من الشكوك حول وجود أصول علمية له من عدمه؛ أم كونه نوع من الخرافات الجديدة! نرصد لكم في هذا التقرير أبرز تصريحاتها التي أثارت الجدل في الفترة الأخيرة.

مارينا قتلها سحر قاتل
في أوج انشغال الرأي العام في مستهل سبتمبر الماضي؛ بقضية وفاة الطفلة "مارينا" بعد أيام من كتابتها وصية تنبأت فيها بقرب أجلها وأوصت أهلها بألا يقوم أحد بتغسيلها، وألا يراها أحد غير سامح وماجد، وأن يكفنها والداها فقط. كما أوصت بأن يحمل صندوقها والدها وأعمامها. في ذات الوقت الذي نهت فيه والدتها عن لبس الأسود حزنًا عليها حتى في لحظة دفنها، وأوصت أهلها بعمل بسكويت وكحك وأقراص خبز العذراء والملاك لتوزيعها على الناس والمحتاجين.

فاجأت د. مها العطار الرأي العام بإرجاعها سبب الوفاة إلى كتابة مارينا للوصية؛ التي اعتبرتها بمثابة دعوة للوفاة. قالت يومها بالنص"اخترعوا كتابات دينية تحث الشخص على كتابة وصيته حتى يتم التلاعب بالوعي الجمعي للناس ويجعلونهم يستعجلون الموت". 

ونصحت "العطار" الناس في حالة سماعهم صوت شيء سيء سيحدث لهم بالبصق على ناحية اليسار واستغفار الله والتفكير في شيء جميل عكس ما يحضك عليه هذا الفكر. واستطردت قائلة بالنص "فهذا صوت قرينك أو أنت مسحور ولا تكتب وصيتك لأنها دعوة للموت، خليك واعي لكل ما حولك.. ربنا يحفظك".

«للذكرى الخالدة» تؤدي للموت
في ذات الوقت حذرت "العطار" من عبارة "الذكرى الخالدة" التي يكتبها الناس عند إهدائهم لبعض أشياء أو عند توديعهم لبعضهم، والتي حملتها وذر قطع العلاقة المعنية بالكلمة إما بالموت وإما السفر أو الاختلاف.

«الصبارة الراقصة» رمز الشر
لكن مها العطار صدمت الرأي العام بشكل مدوي عندما نعتت لعبة "الصبارة الراقصة" التي حذر كثير من الخبراء مما يمكن أن تسببه من ضعف النطق أو تأخره عند الأطفال، بأنها رمز الشر، مضيفة أنها ترمز إلى العطش وقلة الرعاية بالإضافة إلى الأماكن المهجورة والمقابر، قائلة أنه من المحرم تواجدها في المنزل "امنعوا رموز الشر والخيبة من حياتكم يرحمكم الله".

الابتلاء من الشيطان وليس من الله
وكان المنشور الأكبر صدمة للرأي العام ما كتبته عن الابتلاءات وأن لكل شيء سبب، مشيرة إلى "أنه لا يوجد ضرر من الله ولا ابتلاء بالمرض منه تعالى". فبعدما قصت حكاية مرض أيوب، وابتلاء يوسف عليهما السلام، قالت: "لا يوجد ضرر من الله وابتلاء بالمرض ولكن الضرر من الشيطان والشفاء له أسباب من عند الله".

اقرأ أيضًا..

مها العطار: ريهام حجاج فقدت جنينها بسبب صورتها على «التورتة»


خبراء علم الطاقة شياطين
لكن الأطرف والأكثر صدامية على الإطلاق كان حديثها عن أيام اكتمال القمر الشهرية؛ والذي حذرت منها لكونها على حد تعبيرها الزمن المحدد لتجديد أعمال السحر شهريًا، خاصة وأنها وصفت خبراء الطاقة بأنهم شياطين:" شياطين الجن والإنس واستغلالهما ضعف الإنسان فى هذه الفترة، حيث يتم تجديد أعمال السحر عند اكتمال القمر من كل شهر، ويأتى خبراء الطاقة الشياطين ينصحون الناس أن يجلسوا فى القمر ويدعوا بأمنيات حتى يلبس الناس الشياطين فالتحذير واجب".

ads