السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«جوجل» تدعم هواتف «بكسل» بميزات احترافية في حالات الطوارئ

السبت 02/أكتوبر/2021 - 03:01 م
هير نيوز

مما لا شك فيه أن أغلب الأشخاص عند قيامهم بشراء هواتف جديدة يبحثون عن الإمكانيات التي يحتاجونها كلًا وفقًا لاحتياجاته ومدى أولوياتها، ولكن رغبتهم في الخصوصية والأمان والسلامة الشخصية تأتي بالإجماع.

هواتف بكسل

أطلقت شركة جوجل العالمية خاصية حصرية عبر هواتفها بكسل التي تعمل بنظام أندرويد، وهي تطبيق السلامة الشخصية، وفقًا لموقع The Verge.

مزايا السلامة


وأضافت الشركة، على مدار السنوات الماضية مزايا متعلقة بالسلامة تقوم بإبلاغ جهات الاتصال لدى المستخدم المحددة لحالات الطوارئ في حال عدم استجابته والقدرة على الاتصال تلقائيًا بخدمات الطوارئ؛ وذلك إذا تعرض المستخدم لحادث سير أو أي ظرف سيئ.

فيديو تلقائي

ومن جهتها كشفت تقارير تقنية، عن وجود خاصية جديدة تُتيح للمستخدم تسجيل مقطع فيديو تلقائيًا في حال تفعيله نظام الطوارئ Emergency SOS.

45 دقيقة

ويستطيع هذا النظام إبلاغ المستخدمين بقدرته على التسجيل المستمر لمدة 45 دقيقة فور تفعيله، في حال أن ذاكرة الهاتف بها مساحة تخزين كافية.

7 أيام

وفي حال كان هاتف المستخدم متصلًا بالإنترنت، يتم حفظ نسخة احتياطية من الفيديو تلقائيًا في حساب جوجل، ويتم الاحتفاظ به لمدة 7 أيام.

المشاركة التلقائية

وعند طلب المستخدم من النظام المشاركة التلقائية، سيقوم بإرسال رابط لملف ذلك الفيديو إلى أي جهات اتصال طارئة اختارها المستخدم مسبقًا لهذا الغرض.

Emergency SOS

وتتوفر هذه الخاصية في إعدادات تطبيق السلامة الشخصية Personal Safety على هواتف بكسل، في حين اختبرت جوجل نسخة من خدمة Emergency SOS على أندرويد 12، لكنها لا تعمل في الوقت الحالي سوى على هواتف بكسل.


ads
ads