الخميس 28 أكتوبر 2021 الموافق 22 ربيع الأول 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
محمد عبدالله
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
محمد عبدالله

عبلة الألفي أم أطفال مصر..والفائزة بجائزة تنمية الأسرة المصرية

الأحد 03/أكتوبر/2021 - 11:50 ص
هير نيوز

حصلت "عبلة الألفي" على بكالوريوس الطب والجراحة من كلية الطب بجامعة المنصورة عام ١٩٧٨.

اجتازت دبلوم طب الأطفال وصحة الطفل من جامعة دابلن بايرلندا فى عام ١٩٨٤، واجتازت الامتحان بالكلية الملكية البريطانية للأمراض الباطنية فى تخصص طب الأطفال فى عام ١٩٨٧، ومن ثم حصلت على دكتوراة فى طب الأطفال بكلية الطب بجامعة المنصورة.

وفى عام ٢٠٠٢ ونجحت فى الحصول على زمالة بالاختيار بالكلية الملكية البريطانية للأمراض الباطنية التابعة لإنجلترا فى عام ٢٠٠٤، لتصبح استشاري دولي معتمد في تغذية الطفل والرضاعة الطبيعية بالولايات المتحدة الأمريكية في عام ٢٠٠٥.

وحصلت على دبلوم للنشطاء الاجتماعيين في تنمية المجتمع من مؤسسة أشوكا العالمية فى عام ٢٠١٩، ليطلق عليها أساتذة وأطباء الأطفال فى ذات العام لقب أم أطفال مصر.

كما حصلت الدكتورة عبلة الألفى على العديد من الجوائز فى مجال طب الأطفال منها جائزة من مشروع أطفال الأصحاء الأمريكي في يناير ٢٠٢٠م حصولها على الميدالية الذهبية من الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال في عامي ٢٠٠٨و ٢٠٠٩، وشهادة تقدير فى عام٢٠١٣ وتم تكريمها من رابطة طب الأطفال الكويتية فى عام ١٩٩٨ كما حصلت على درع من وزير الصحة الكويتي لنظرًا لحصولها على المركز الأول لدبلوم طب الأطفال من جامعة دابلن فى عام ١٩٨٤.

بالإضافة إلى تكريمها من وزير الصحة الكويتي وحصولها على درع رواد طب الأطفال الحاصلين علي الزمالة البريطانية فى عام ١٩٩٢، أما فى مصر، فتم تكريمها فى عام ٢٠٠٥ من نقابة الأطباء نتيجة لقيادتها فريق العناية المركزة في فصل توأم متصل بالمخ، والتي تعتبر حالة نجاح فريدة من نوعها، حيث تعد الحالة الوحيدة في التاريخ التي كتب لها الحياة بعد إجراء العملية.

نظرًا لاهتمامها الشديد بدعم الطفولة المبكرة من خلال مبادرة «حلمنا» وقد أصدر السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا بتعينها ضمن قائمة الأعضاء المعينين بمجلس النواب.

اقرأ أيضًا..

فازت الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال تحت رئاسة " عبلة الألفي " بالمركز الأول في الرواج المجتمعي Most popular ببرنامج مقدمي المشورة الأسرية لتنمية الأسرة المصرية وحل القضية السكانية من منظور حقوق الطفل وذلك في جائزة التميز المقدمة من جمعية التطوير والتميز.