الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

10 مطالب من "أمهات مصر" للجنة التعليم في البرلمان

السبت 02/أكتوبر/2021 - 03:02 م
هير نيوز

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة: إن هناك مجموعة من المطالب نوجهها إلى لجنة التعليم في البرلمان نتمنى أن يتم بحثها ومناقشتها وحلها وحسمها في دور الانعقاد الثاني.

وأضافت عبير في تصريحات صحفية، أن ملف المدارس الخاصة والدولية لا بد أن يحسم ويتم وقف استغلال أولياء الأمور واستنزاف جيوبهم ووضع حد لزيادة المصروفات المبالغ فيها، في غياب الرقابة على قرارات هذه المدارس؛ وذلك مراعاة لظروف أولياء الأمور.

وتابعت عبير، نتمنى من لجنة التعليم مشاركة ممثلين عن أولياء الأمور عند مناقشة أي قضايا تعليمية وعلى رأسها ملف الثانوية التراكمية ومعرفة رأيهم وملاحظاتهم فيها، لافتة إلى أن أولياء الأمور شركاء في العملية التعليمية، وحريصين على مصلحة أبنائهم ومستقبلهم.

كما طالبت عبير لجنة التعليم بإيجاد حل لأزمة الكثافة داخل الفصول في عدد كبير من المدارس، من خلال العمل على إنشاء مدارس جديدة وتخصيص أماكن للبناء عليها، حتى يستطيع الطلاب استيعاب الشرح داخل الفصل.

ولفتت عبير النظر إلى أن لجنة التعليم عليها دور كبير ومهم في إعادة الدور الحقيقي للمدرسة، من خلال حل مشاكل المعلمين وأي معوقات تواجه المدارس، ومنع الدروس الخصوصية التي تستنزف جيوب أولياء الأمور.

ads
ads