الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بطولة الوفاء.. «هير نيوز» ترصد أكبر مشاركة نسائية في تاريخ رياضة الكونغ فو بمصر

السبت 02/أكتوبر/2021 - 09:42 م
هير نيوز

شهدت بطولة الوفاء على كأس اللواء سمير فؤاد، وهي أكبر بطولة في تاريخ رياضة الكونغ فو في مصر، أكبر تمثيل نسائي في بطولة للكونغ فو في مصر، حيث لا ترى اللاعبات أو مدربات على درجة قتالية وفنية عالية، جاءوا من جميع أنحاء المحروسة، برعاية الاتحاد المصري للووشو كونغ فو برئاسة اللواء محمد عاشور.


وكشف كابتن رضا عبد الفتاح، عضو لجنة المسابقات،أن التمثيل النسائي بلغ ١٥٠٠ لاعبة كونغ فو من أصل ٦٥٠٠ لاعب،وهو يعد أكبر نسبة من المشاركات في تاريخ رياضة الكونغ فو للنساء، بحيث شاركت كل هيئة رياضية بعدد من اللاعبين واللاعبات.


وأكد عبد الفتاح في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، أن نسبة المشاركة النسائية في البطولة أعلى من البطولات التي سبقتها مما يدل على انتشار اللعبة،مشيرا إلى أن نسبة كل هيئة كانت تبلغ نسبة الفتيات ٢٥٪ من النسبة الكلية.


وأضاف عضو لجنة المسابقات، أن ارتفاع نسب المشاركة تدل على مدى انتشار اللعبة في مصر، وإقبال اللاعبين على الالتحاق بها مع وجود مدربين أكفاء شجعوا اللاعبات على ذلك، وبتوجيهات ودعم رئاسة الاتحاد ممثل في اللواء محمد عاشور.


وكشف الكابتن أحمد قاسم، رئيس اللجنة العليا القدامى المدربين، وعضو لجنة التنظيم بالبطولة، أن كل هيئة يشارك منها لاعبين ولاعبات ومثل مشاركة البنات البنين يشاركون، في كل يوم، ومخصص بساط خاص للبنات في كل يوم، ولكن الأعداد تختلف من هيئة إلى أخرى، وعلى مدى جميع المحافظات المشتركة.

وأكد قاسم في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» أنه استمرت مشاركات النساء منذ أول اليوم وحتى نهاية الفعاليات على مدى الفترتين المسائية والصباحية لمدة 6 أيام البطولة.


وكشفت صابرين عبد الفتاح، مدربة فريق البنات للكونغ فو بالمحلة الكبرى، وإحدى المشاركات في البطولة، أن فريق البنات بالبطولة ويبلغ ١٣لاعبة حققوا مركز أول خلال المباريات التي خاضها الفريق.


وأكدت عبد الفتاح في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، أنه زادت نسبة التوعية بالالتحاق بلعبة الكونغ فو، وذلك للدفاع عن أنفسهن، وفي التدريب والمنازلات لا يوجد فرق بين ولد وبنت.

وأضافت مدربة فريق المحلة الكبرى،أن البطولة تميزت بمنافساتها القوية، ورغم أنها تنشيطية إلا أن منافساتها تفوق المنافسات الودية.

بينما قالت ياسمين محمد، بطلة الجمهورية وأحد لاعبات منتخب مصر من محافظة المنيا، أنها التحقت برياضة الكونغ فو منذ ٤ سنوات، وكانت في البداية تلعب كاراتيه، ولكن شجعها الكابتن أيمن جلال بطل العالم في الالتحاق باللعبة.

وأكدت محمد في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، أن البطولة شهدت منافسات قوية، ولعبت مباراة بها ونجحت في الانتصار في جولتين بإخضاع الخصم.


وقالت زهراء محمد علي أحد بطلات البراعم التي تألقت في البطولة من مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، أن البطولة كانت تجربة جديدة بالنسبة لها، مشيرة إلى أنها بدأت رياضة الكونغ فو في عمر ١٠ سنوات.

وأكدت علي في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، أن أكبر دافع لها للالتحاق بالكليات هو الكابتن محمد الشيمي، ولذلك شاركت في ٣ بطولات رغم أنها التحقت بالكونغ فو منذ عام واحد.


بينما كشفت محبه إبراهيم يونان، لاعبة كونغ فو في المؤسسة العسكرية بالمنيا، وتعد بطولة الوفاء اول مشاركاتها، أنها بدأت رياضة الكونغ فو من سنة وكانت أول بطولة لها هي بطولة الوفاء على كأس اللواء سمير فؤاد، وكانت تبلغ من العمر 18 سنة آنذاك.

وأكدت يونان، أن كل شيء أعجبها في البطولة، وخاصة التحكيم الذي وصفته بالرائع والمنظم مشيرة أن الشيء الوحيد الذي أزعجها هو غياب المدرب الخاص بالفريق كابتن أيمن جلال بطل العالم.

اقرأ أيضًا..
وأضافت يونان بأن سبب التحاقها بالكونغ فو، بأنها رياضة جميلة جدا وتجعل الفتاة عندها ثقة فى نفسها وتنمى الذكاء، ولذلك كنت احبها جدا منذ أن كان سني صغير وكانت تتمنى أن تلعبها.

ads