الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الحزن والهم من علامات العلاقة العاطفية غير السوية

الأحد 03/أكتوبر/2021 - 01:00 ص
هير نيوز

تشعر الفتيات بالخوف دائمًا من الدخول في علاقة سيئة تستنزف مشاعرها وتجعلها تشعر بالخذلان والتعاسة، حتى إذا وقعت في حب شخص ما تظل طوال الوقت قلقة من العلاقة وتشعر بالخوف من فشلها.

يحدد د. خالد عبد الحميد خبير العلاقات الإنسانية، عدة علامات تدل على أنك في علاقة عاطفية سوية وأخرى تدل على أنك في مسار صحيح بالعلاقة ويجب أن تستمري بها. ويضيف «هناك عدة علامات تدل على اضطراب العلاقة العاطفية، وأبرزها الحزن والهم والقلق المستمر». 

وأشار إلى أنه إذا ما شعرت على سبيل المثال الفتاة بالقلق وحملت الهم بسبب رغبتها في الخروج في نزهة مع أصدقائها، بسبب خوفها من إخبار الشخص المرتبطة به عاطفيًا بالأمر، فيجب أن تعرف هنا أنها في علاقة غير سوية.

وأضاف "عبد الحميد": «في بداية العلاقة يمنح كل طرف الآخر الاهتمام والمعاملة الطيبة الرقيقة، ولذلك تكون مثل «السكر»، مما يجعل الفتيات يتحملن ويتخطين أي مشاكل أو ألم يسببه لها الطرف الآخر، اعتقادًا منهن أنه سيعود للمعاملة الأولى «السكر» مهما حدث وأن عاملها بشكل سيئ، أو أهانها». 

اقرأ أيضًا..

وتابع: « إذا كانت العواطف تجعل الفتيات لا ترى تلك العيوب والتي تتسبب في اضطرابها، فيجب أن تلجأ إلى الحديث مع شخص لديه خبرة في الحياة سواء من أقاربها أو شخص متخصص أو خبير في العلاقات».

ads
ads