الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

د. سحر حلمي: تحديت عادات وتقاليد جدتي بفن الباليه

الأحد 03/أكتوبر/2021 - 02:30 م
سحر حلمي
سحر حلمي

أكدت الدكتورة سحر حلمي، عضو هيئة تدريس بأكاديمية الفنون والمعهد العالي للباليه، أنها احترفت فن البالية منذ كان عمرها 3 سنوات.

كنت بقلد راقصات البالية

وأوضحت حلمي: "كنت أتفرج على برنامج فن الباليه للإعلامية منى جبر، وكان نفسي ألبس الفستان الخاص براقصي الباليه، وكنت بحاول أقلد راقصات الباليه".
وأضافت خلال لقائها ببرنامج "جروب الماميز": "توجهت بصحبة والدي إلى معهد الباليه، وهناك أخبروا والدي أنه يجب علي الانتظار لوصولي للصف الرابع بالابتدائي، ثم عمل اختبارات اللياقة البدنية".

وأوضحت: "والدي ووالدتي كانوا موافقين ولكن جدي وجدتي لم يكونا موافقين خاصة وأنني من أسرة تخاف على العادات والتقاليد ولكن والدي أيدني في قراري فهو الفنان حلمي الهلالي، وشارك في عدد من الأعمال الفنية".

وتابعت: "في الوقت لم يكن هناك معهد أو مدرسة لتعليم فن الباليه سوى معهد الباليه".

تقوية العضلات

واستطردت: "بدأت في التدريب بتقوية العضلات وكافة الصعوبات التى يؤديها الجسم البشري في رقص الباليه، وتعلمت ذلك وكان أحد أهم المهام عدم إظهار أي ألم أو صعوبات على الوجه، فالابتسامة الهادئة والطبيعية يجب أن تكون ملازمة للوجه، حتى منح المشاهد طاقة إيجابية".

تعلمت الموسيقي

وقالت: "تعلمت الموسيقي وطرق الاتجاهات، وشاركت في عدد من الأعمال المسرحية على مسرح الراحل سيد درويش، وشاركت في حفل بقصر عابدين في حضور الرئيس الراحل أنور السادات، ومناحم بيجين بسبب الأحتفال بتوقيع اتفاقية معاهدة السلام مع إسرائيل، وشاركت في عدد من المسابقات الدولية وكان عمري في ذلك الوقت 16 عاما".

وكشفت أن ابنها يبلغ من العمر 25 عامًا، وكان يحضر معها التدريب، لافتة: "لما سافرت فرنسا أخدت ابني معي وشاهد أوبرا باريس، ويدرس حاليا التمثيل، والفن مهنة جيلة وبراقة ولكنها مرهقة نفسيا في المشاهد هو اللى بيختار الفنان وليس العكس".



ads