الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

القتال بالإيشارب.. فن رياضي جديد لدفاع الجنس الناعم عن أنفسهن| فيديو

الخميس 07/أكتوبر/2021 - 01:08 م
هير نيوز

لا يعتبر مجرد قطعة من الثياب أو غطاء للرأس، تشعر أن رقة صنعه تحولت فجأة لقسوة وشرسة لا تتوقعها، إنه الإيشارب الذي استخدمته لاعبة القبضة العربية في عرضها التي قدمته، حيث تحول فجأة لسلاح تخضع به مهاجمها خلال دقائق معدودة ربما يفوق على ضعفه أي سلاح آخرة.

قال الكابتن أحمد شحاتة، مؤسس رياضة القابضة العربية، أن القتال بالإيشارب هي أحد فنون القتال التي توجد داخل الرياضة، وذلك لأن البنت لا يمكنها السير في الشارع بآلة حادة أو عصا، ولكن أبسط شيء تستخدمه كل الفتيات هو الإيشارب.

وأكد شحاتة في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، أن الفكرة جاءته منذ عدة سنوات، عندما وجد بنت صغيرة قام بتعليمها تلك الطريقة فاستخدمتها، ومن هنا أعجبته فكرة الإيشارب وقرر استخدامها كفن قتالي وطور بها.

وأضاف مؤسسة رياضة القبضة العربية، بأن الفتاة يمكنها أن تستخدم الإيشارب كسلاح على كتفها يمكنها أن تدافع به عن نفسها، بل ويمكنها أن تخنق وتقتل الشخص المهاجم لها إذا لزم الأمر، فيمكن للفتاة استخدام الإيشارب حسبما تريد أن تفعل به، يمكن تثبيت الخصم به على الأرض أو جرحه أو خنقه، حيث توجد 145 حركة للإيشارب يمكن القتال به عن طريقها.

وبين "شحاتة"، أنه يمكن في خلال 3 شهور يمكن أن يخرج بنت تستطيع الدفاع عن نفسها بالإيشارب والعصاتين والمسطرة، ويمكن للفتاة إذا هاجمها أحد في التوكتوك أن تقوم بربطه في التوكتوك.

وأردف مؤسس رياضة القبضة العربية، أنه توجد العديد من الحركات الصعبة بالإيشارب والتي تتطلب وقت طويل في التدريب، مثل ربط إثنين معًا بإيشارب واحد، أو أن تقوم الفتاه بربط رأس مع يدي وقدمي المهاجم بالإيشارب.

بينما كشفت إيمان محمد السيد، الإدارية بالاتحاد المصري للقابضة العربية، أن الإيشارب هو شيء بسيط تضعه البنت على كتفها، وبمجرد أن يبدأ الشاب بالتعرض لها، حيث يبدأ بوضع يده على كتفها تقوم الفتاة وهنا تبدأ هي في استخدام الإيشارب ولفه على يديه.

وأكدت إيمان في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، أن أهم شيء من أجل إنجاح الفتاة في الدفاع عن نفسها هو أن تقوم بالحركات وتخضع المهاجم لها بسرعة وإلا سيكون المهاجم حركته أسرع منها وسيمكن من إيذائها.

بينما أوضحت داليا محمود، لاعبة القابضة العربية، والتي قامت بالأداء في الفيديو، أنه عندما يواجهها شاب في الشارع قد لا يكون معها سوى الإيشارب، وهي طريقة سهلة للدفاع عن النفس، فعندما يضع يديه على كتفها تقوم بلف الإيشارب بيد وتقوم بطرحه أرضًا باليد الأخرى.

اقرأ أيضًا..
وأكدت محمود لـ«هير نيوز»، أن أكثر شيئ تعلمته بسبب القابضة العربية هو الثقة بالنفس، ولذلك رياضة القابضة العربية محبوبة وسط الفتيات لأنها تعلم الدفاع عن النفس بأبسط الأشياء.