الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ارتفاع نسب الطلاق يُصيب البنت العزباء بـ«فوبيا الزواج»

الأحد 10/أكتوبر/2021 - 08:12 ص
هير نيوز

نشرت إحدى الفتيات على جروب نسائي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مشكلة تبدو أنها أصبحت مشكلة جيل كامل من الفتيات التي مازالت بدون زواج، فهي تعبر عن خوفها من الزواج مشيرة إلى أن ارتفاع عدد المطلقات من حولها هو السبب.

وكتبت أمنية في منشورها: «يا جماعة أنا حرفيا 90٪ من صديقاتي اتطلقوا أو منفصلين أو عاوزين يتطلقوا واحنا مكملناش لسه 27 سنة، أنا فعلا خوفت وقصصهم كلها عن حب أو صالونات النتيجة تكون واحدة، أنا بقيت حقيقي خايفة من خطوة الزواج وفي نفس الوقت مش عايزة أعيش لوحدي، الموضوع مخيف!».

وكانت التعليقات متباينة بين الفتيات التي تحاول أن تخفف من شعور الخوف الذي بداخل تلك الفتاة، ومنهن من تحاول إقناعها بأن الزواج ليس شيء مرعب وسيئ هكذا ومنهن من تشاركها الرأي والظروف وتعبر عن خوفها أيضًا.

وقالت دينا، في أحد التعليقات: «صوابعك مش زي بعضها وكل واحد ونصيبه وربنا مش بيعمل حاجه وحشه يمكن دا خير ليهم، بس انتي المفروض تتعملي من أخطائهم وتشوفي ايه وصلهم لكده وتتعلمي منه ومش شرط انتي تبقي زيهم واختاري صح اللي ينسابك، ويمكن هما متجوزين صغيرين، حرفيا أسوأ زواج هو زواج الصغيرين دا بجد معظهم مطلقين وانتي المفروض كبيره وناضجه وتعرفي تفكري وتشوفي اللي يناسبك مش جوازه والسلام وربنا يسعدك».

بينما قالت نرمين في تعليق آخر: «لدي نفس الفكرة عشان كده مرعوبه من الارتباط بجد ونفسي حد يطمني لأن اللي قدامي مش حلو ابدا».

وعلقت أيضًا ندى: «كل واحدة ليها قصتها وظروفها وانتي عمرك ما هتعرفي كل حاجة عن قصة كل واحدة فيهم ووارد جدًا العيب يبقي في صحباتك نفسهم مش شرط ازواجهم، في الاول والاخر هو نصيب وكله بإرادة ربنا ف بلاش النظرة التشاؤمية دي وسيبي الدنيا تمشي زي ما ربنا كاتبهالك».

وقالت شهد: «أنا زيك بالظبط وبقيت متعقده جدا وبقيت اهرب من الخطوه دي وحياتي واقفه!».

بينما علقت ميرال ساخرة: «الرجاله انقرضت يابنتي هنعمل ايه بس نصيبنا».

وعلقت خبير التنمية البشرية واستشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة ليلى محمود، على مشاعر الخوف والقلق لدى الفتيات من الزواج بسبب ارتفاع نسب الطلاق من حولهن، وقالت: «خوف البنت من الزواج هو شيء طبيعي وموجود لدى مشاعر كل أنثى فهي سوف تترك والديها وتستكمل باقي حياتها مش شخص آخر غريب عنها، وارتفاع نسب الطلاق في الفترة الأخيرة للأسف جاء كعامل يزيد الخوف لدى الفتيات ويشجع على الهرب من الزواج باعتباره بداية نهايتها فشل».

اقرأ أيضًا..

وأضافت: «نماذج الزواج الفاشلة التي أصبحت حولنا بكثرة هي التي تسببت في خوف وتعقد الفتيات على الرغم من وجود نماذج ناجحة وأزواج سعداء ولكن خوف الفتاة من الأساس يجعلها تتأثر بشدة بالنموذج الفاشل فقط، ولكن يجب أن تعلم كل فتاة أن فشل الزواج يكون في الأصل بسبب اختيار فاشل لشريك الحياة، ولكن إذا كان اختيارك صحيح فلا داعي للخوف والقلق».

وتابعت: «تحتاج الفتيات للنظر إلى النموذج الجيد والسيء معا حتى يمكن أن تعرف الفرق وتتأني عند اختيار شريك حياتها لتجنب الفشل بدلًا من الخوف المرضي الغير مبرر والرفض المطلق للزواج».

ads