الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في يوم الفتاة.. أزهري لـ«هير نيوز»: الإنترنت سبب رئيسي للاستغلال الجنسي

الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 05:09 م
هير نيوز

يتزامن تاريخ اليوم 11 أكتوبر 2021، مع اليوم العالمي للفتاة، والذي تم إعلانه رسميًا من قبل الأمم المتحدة، والذي يعمل على التوعية بحقوقية المرأة في التعليم والصحة والرعاية، وحمايتها من العنف والتمييز والزواج المبكر.. وكافة الظواهر السلبية.

من جهته، قال الشيخ هاشم إسلام عضو لجنة الفتوى بالأزهر سابقا، إن غياب التوعية المجتمعية ضد الاستغلال الجنسي للنساء، سبب من أسباب انتشار مثل تلك القضايا الشائكة.

وأشار "إسلام" في تصريح لـ«هير نيوز» إلى أن الوضع الآن أصبح مختلفا عن السابق، قديما كان هناك احترام بين الجيران والأهل بعضهم بعض، بالإضافة إلى السلبية التي سببتها وخلفتها مواقع "الانفصال الاجتماعي" وليس التواصل، معلقا: "الإنترنت في مصر يُستخدم بشكل سلبي، وهو من أعمدة وأسباب المشكلات".

وأكد على ضرورة حماية الأطفال من المتحرشين واستغلالهم في الزواج القاصر والعمل في سن صغير دون وجه حق.

حقوقية عن الاستغلال الجنسي
«هير نيوز» تواصلت مع الحقوقية انتصار السعيد؛ لعرض رؤيتها عن ظاهرة استغلال الفتيات، حيث قالت مدير مركز القاهرة للتنمية وحقوق الإنسان، إن ظاهرة الاستغلال النسوي عامة والاستغلال الجنسي بشكل خاص أمر يزال متواجد في مجتمعنا، سواء تمثل ذلك في زواج البنت القاصر أو الضرب من الزوج لزوجته او الأهل، بالإضافة إلى عمل البنات في سن صغير، والتحرش بهن جنسيا.

وأشارت رئيسة مركز القاهرة للتنمية وحقوق الانسان في حديثها لـ"هير نيوز"، إلى أن هناك قرابة 33000 حالة زواج قاصر حول العالم، و96% يتم استغلالهن جنسيا، علاوة على الظروف المعيشة التي تدفع الأهل إلى إخراج الأطفال من الإناث للعمل كـ خادمات للبيوت وما شابه.

ads