السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في شم النسيم.. 4 علامات تكشف لك الرنجة الفاسدة

الأحد 05/مايو/2024 - 01:30 م
علامات الرنجه الفاسدة
علامات الرنجه الفاسدة

مع اقتراب شم النسيم يزداد الإقبال على شراء الرنجة والفسيخ، وعادة لا يستطيع الكثيرون التفرقة بين الأنواع الفاسدة والصالحة منها، ما قد يعرض البعض لخطر الإصابة بالتسمم ، وفي التقرير التالي نقدم لك أفضل الطرق للتفرقة بين الانواع الفاسدة والصالحة من الرنجه.

4 علامات للرنجه الفاسدة احذريها



القوام الغير متماسك

لحم الرنجة غير متماسك أبرز العلامات الدالة على فساد الرنجه الناتج عن سوء التخزين ، حيث يتسقط اثناء التسوية، لذا ينصح بالتأكد من تماسك لحم الرنجه بحيث لايمكن نزع الشوك بسهولة عن الطهي.

الرائحة الغريبة

 يمكنك التفريق بين فساد او صلاحية اسماك الفسيخ او الرنجة من خلال الرائحة فالرائحة الطبيعية للسمك المملح المعروفة ، واذا كان الفسيخ  او الرنجة فاسدا فسوف تظهر رائحة مخالفة.



لون اللحم والخياشيم

من علامات ان الرنجه والفسيخ صالحة للطعام هو ن يكون اللحم والخياشيم ابيض وردي،  ولتأكد من علامات الفساد يمكنك قطع السمكة جزأين بشكل طولى وإذا وجد اللون بنيا محمرا أو أحمر مزرقا أو فهذا دليل على فسادها، كما خياشيم الاسماك كلما كانت حمراء زاهية دل هذا علي صلاحية السمك ، اما اذا كان لونها مختلف و يوجد مخاط او رائحة سيئة فهذا دليل علي فساد السمك.

لون العين
 
كما كانت عين السمك لامعة والقرنية شفافة وإنسان العين أسود مقعرا، كانت صالحة للأكل. والعكس عندما تكون عدسة العين شديدة العكارة، فهذا يعني إنها فاسدة.

اقرأ أيضًا

ads
ads