الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«سماح إدريس».. طالبة طب بيطري تعود للزمن الجميل بتصميم جوابات ورسائل معايدة

الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 05:28 م
هير نيوز

فضلت إحدى الفتيات التي تدرس بكلية الطب البيطري، أن تُعيد لنا جمال الزمن القديم قبل انتشار وسائل التواصل الاجتماعي واعتماد الناس على الهاتف في التواصل مع بعضهما، حيث كانت المراسلات تتم عن طريق الجوابات التي كانت تترك أثر نفسي جميل عند من يتلقاها.


ولذلك قررت سماح إدريس، البالغة من العمر 22 عامًا، أن تعيد فكرة تصميم الجوابات سواء الغرامية أو الجوابات بين الأصدقاء والعائلات، وبالفعل قامت بتصميم أشكال رائعة تجعل كل من يستلمها من أحبته يشعر بالسعادة والمعنى الحقيقي للكلمات بداخلها.


وقالت سماح لـ«هير نيوز»: «كنت أصمم بعض الأشكال من الجوابات في المذكرة الخاصة بي فأنا أحب عمل الجورنالزم وكنت أتمنى أيضًا أن أعمل بأشغال يدوية وهدايا بالخشب، وكان كلما يرى أحد أصدقائي تصميماتي في المذكرة يطلب مني أن أنفذ له مثلها، أما التصميمات أنا من ابتكرها من خيالي شغل الجورنالزم ف مصر عامة بيبقي أبسط من اللي بعمله جملة واستيكر واحد أو اثنين مع صورة، لكن أنا حبيت أعمله على قد ما أقدر أفضل تصميم أكون راضية عنه قبل ما يعجب حد».


وأضافت: «بدأت العمل في هذا المجال من حوالي عام ونصف، وقمت بعمل صفحة على موقع فيس بوك وانشر فيها صور الجوابات والبراويز والتصميمات التذكارية، الخامات في البداية كنت احصل عليها بصعوبة لأن الفكرة لم تكن منتشرة فهي منتشرة في أوروبا أكثر، ولكن حاليا أفكر في بدائل عملية وعددت أنواع الورق الذي سوف استخدمه مع ضمان جودته».


وأشارت "سماح" إلى أن الكتابات هي التي تبتكرها وتقوم بكتابتها على حسب المناسبة سواء على الجواب أو المذكرات أو من تيليجرام قنوات للكتابة، ولكن الناس يمكن أن تشارك بإرسال كلمات غير منظمة وأنا أقوم بصياغتها وكتابتها.


اقرأ أيضًا..
وتابعت: «بدأت أقوم بعمل إعلانات على صفحتي على فيس بوك، وأقوم بتنفيذ جوابات لأشخاص معينة مشهورة وأرسل لها تلك الهدايا التذكارية، ولكن حاليا العائد من المشروع ليس كبير لأني أبذل مجهود في المذكرات بشكل خاص وتأخذ مني وقت طويل، كما أن الجوابات تكون غالبا هدايا جانبية مع الهدية الأساسية فتكون بسعر بسيط ورمزي».

ads