السبت 04 ديسمبر 2021 الموافق 29 ربيع الثاني 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
محمد عبدالله
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
محمد عبدالله

تفسير حلم البرق والرعد للعزباء والمتزوجة والحامل

الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 12:01 ص
هير نيوز


البرق والرعد هما ظواهر طبيعية يظهرون مع الامطار والبرق هو نور يضيء السماء، أما الرعد هو صوت عال جدا يظهر بعد البرق ويسمى صوت " رحمة ربنا " ويوجد الكثير من الناس تخاف من الرعد والبرق بشكل كبير؛ ولهذا تكره فصل الشتاء ولكن رؤيا الرعد والبرق لها الكثير من الدلالات والتفسيرات.

تفسير حلم البرق والرعد لابن سيرين

إن رؤيا الشخص للبرق في المنام دلالة على هداية صاحب الرؤيا وصلاحه، وأنه شخص يبتعد عن الذنوب والمعاصي، ويتوب ويعود إلي الله، وربما يدل البرق في المنام أيضا على عودة المسافر إلى بيته.

ورؤيا البرق في المنام تدل على حصول الرائي على مال كثير ورزق وفير، ودلالة أيضا على التحسن في أوضاع العمل، ورؤيا البرق في المنام دلالة على تغير الأحوال من فرج إلى شدة أو العكس والله تعالى أعلى وأعلم.

رؤيا البرق في المنام مع الرعد لو كان مصاحبًا لها بعض الأمطار دل ذلك على الهداية بعد الضلالة والتخلص من الذنوب، والبرق في المنام يدل على كشف الأسرار ومعرفة الأحاديث التي لم يعرفها أحد من قبل.
ومن رأى في المنام أن البرق قد أصابه فإنه يدل على دخوله في بعض المشاكل وتعرضه لبعض الأزمات الصحية أو المالية، وإذا كان الشخص مريضًا ورأى في المنام البرق كان ذلك دلالة على دنو أجله والله تعالى أعلى وأعلم.
وقيل إنه إذا سمع الشخص الرعد في المنام دل ذلك على خوف الرائي من سلطة الحاكم، وقيل أيضًا: إن الرعد في المنام دلالة على الأوامر الطيبة والكلام الحسن، وقيل إن الرعد في المنام هو دلالة على حل المشاكل المادية وتسديد الديون.
وفسر أيضًا ابن سيرين الرعد على أنه شفاء من المرض، وأنه خروج من السجن للمسجون، ودلاله على تفريج الهموم وحل المشاكل.

تفسير حلم البرق والرعد للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء البرق وسمعت الرعد دل ذلك على أنها صاحبة حظ سعيد، وأنها سوف تسعد بسماع الأخبار الجيدة، وسوف يدخل السرور على قلبها.
وإذا رأت الفتاة العزباء البرق وكان مصاحبًا له مطر كان ذلك دلالة على أنها سوف تحقق أحلامها وطموحها، ولكن إذا كان البرق غير مصاحب للمطر فذلك دليل على مخاوف شديدة بداخلها؛ بسبب أمر ما يحيط بها، وعليها التحلي بالشجاعة لمواجهة مخاوفها.
سماع الرعد في المنام للعزباء دليل على عدد من المخاوف والمشاعر السلبية التي توجد بداخلها، ودليل أيضا على حدوث بعض المشاكل في حياتها.
وقد يفسر أحيانا رؤيا الفتاة العزباء للبرق المصاحب للرعد في الحلم بأنه مشاكل في حياتها العاطفية، وحدوث بعض الإختلافات بينها وبين أهل خطيبها وعليها أن تجد حلولا لها.
إذا صاحب صوت الرعد نزول المطر في منام الفتاة العزباء كان ذلك دلالة على حصولها على المال الكثير.
والبرق والرعد إشارة من الله سبحانه وتعالى بزوال الهموم في حياة الفتاة العزباء، وأنها سوف ترزق بالسعادة وسوف تيسر لها الأمور، وربما هو علامة على الفرج بعد الضيق والتيسير بعد العسر، وقيل أيضًا إنه علامة على أنها سوف ترزق بالزوج الصالح.

تفسير حلم البرق والرعد للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة البرق في المنام كان ذلك دلالة على الخير الكثير الذي سوف ترزق به هي وأسرتها، ودلالة على أنها سوف تنعم بحياة سعيدة، وسماعها للأخبار الجيدة.

وإذا سمعت المرأة في المنام صوت الرعد وكانت حزينة في الواقع دل ذلك على مخاوف بداخلها نابعة من حالة نفسية غير مستقرة، وربما دلت الرؤيا على حدوث خلافات بينها وبين زوجها، ودلالة أيضا على قلقها وخوفها من المستقبل بشكل عام، ولكنها إن سمعت صوت الرعد وكانت سعيدة في حياتها الواقعية دل ذلك على حدوث بعض الأحداث السعيدة في حياتها، وسماعها أخبارًا مفرحة.

تفسير حلم البرق والرعد للحامل

إذا رأت الحامل البرق في منامها وسمعت الرعد كان ذلك دلالة على قرب موعد ولادتها، وأنها ستكون بصحة جيدة هي ومولودها.