الخميس 28 أكتوبر 2021 الموافق 22 ربيع الأول 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
محمد عبدالله
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
محمد عبدالله

مها العطار: مصر ستشهد كارثة طبيعية هذا العام تصيب الناس بالغضب

الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 05:02 م
هير نيوز

تنبأت خبيرة الطاقة؛ مها العطارح؛ بكارثة طبيعية ستحدث في مصر هذا العام تجعل الناس في حالة من السخط والغضب، وذلك على حد قولها خلال منشور كتبته على صفحتها الشخصية على الفيس بوك تحدثت فيها عن الزلزال الذي أصاب مصر قبل يومين.


حيث قالت العطار: "حدث مساء أمس برق ورعد ومطر وأصوات مرعبة ورياح وعواصف أعقبها الزلزال الذي وقع حوالي الساعة 11:44 صباح اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021، بلغت قوته 6.1 على مقياس ريختر وشعر به سكان محافظات شمال جمهورية مصر العربية".

الزلازل

وتابعت العطار: "الزلزال الذي ضرب مصر اليوم هو ثالث زلزال يتم تسجيله في نفس التاريخ!!".
12 أكتوبر 1992 ميلادية.. زلزال قوي يضرب مصر بلغت قوته 5.8 على مقياس ريختر يؤدي إلى أضرار ضخمة في الأرواح والممتلكات.
12 من أكتوبر عام 2013 ميلادية.. زلزال يضرب مصر بلغت قوته 6.5 على مقياس ريختر يشعر به معظم سكان مصر".


وأكملت العطار: "الملحوظة الأولى: على الرغم من أن زلزال عام 1992 ميلادية هو الأقل قوة بين الزلازل الثلاثة، إلا أنه تسبب في أضرار هائلة، بسبب وقوع مركزه السطحي داخل الكتلة السكنية وتحديدًا مسافة 35 كيلو مترًا جنوب غرب القاهرة بالقرب من دهشور.
الملحوظة الثانية: مجموع التاريخ المتشابة 12/ 10 هو رقم 4.
الملحوظة الثالثة: وجود المطر والماء قبل وأثناء الزلزال وهو عنصر تفتيت الأرض ويساعد على إضعافها.


وأضافت العطار: "آخر معلومة موجودة في كتابي وتوقعات 2021 هناك كارثة طبيعية تحدث في مصر تجعل الناس في حالة من السخط والغضب".

حالة من الضيق

وأنهت العطار: "ما زال عام الابن مستمرًّا في العنف لا تنسوا؛ استقرار الأوضاع ظاهريا، ولكن الباطن في حالة غير مستقرة، هناك توترات الأرض يشعر بها البعض تسبب حالة من الضيق والحزن والكآبة والتوتر؛ مما يزيد من الخلافات والمشاجرات الآن".

الحدث الأكبر

وأشارت إلى أن زلزال مصر الكبير كان جرس إنذار للعلاقات الهشة؛ لقد ترك الزوج زوجته ونجا بنفسه، وتركت الأم عيالها لتتحول بنفسها، وترك الابن أمه وترك الأخ أخته، وكل ظهر على حقيقته في وقت عصيب، اختبار لكل الناس، وتذكر صوت السماء ليلا وهي تغضب، وتذكر غضب الطبيعة الأم على من يدنسها، انتظر الحدث الأكبر، ما زال هناك وقت.


ads