الخميس 28 أكتوبر 2021 الموافق 22 ربيع الأول 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
محمد عبدالله
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
محمد عبدالله

فيلم «wild» يُجسد رحلة الفتاة مع الوحدة والفقد

الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 11:07 م
هير نيوز

يعتبر الشعور بالوحدة والفقد من أصعب الأمور التي يمر بها أي إنسان علي وجه الأرض ولأن الوحدة شيء سيئ جدًا ناقش فيلم "Wild" النسائي الشعور بالوحدة والفقد الذي رشح لجائزة أوسكار عام 2014.

حيث قدم الفيلم دور فتاة تركت كل البشر التي تعرفها وكل ما يخص حياتها الداخلية لتخرج في الصحراء مع الحيوانات المفترسة والسبب في ذلك هو فقدان والدتها التي لم تكن مجرد أم بل هي عصب مهم جدا في حياتها، وكان والدها مدمن للكحوليات حيث كان يعتدي على والدتها كثيرا وكانت تعيش في رعب.

والذي شوهد من خلال الفيلم أن الفتاة لم تكن تصارع مع الفقد فقط وإنما مع الوحدة الإجبارية، حيث إنها أثناء رحلتها قابلت فتاة لتسألها "هل أنتِ تشعرين بالوحدة في الرحلة في الصحراء دي" فأجابت إنها كانت تشعر بالوحدة أكثر في حياتها قبل الرحلة رغم أنها كانت لديها زوج وأصحاب ولكن الطريقة الخاطئة التي تعاملت بها مع وفاة والدتها هي التي أدت إلى ذلك حيث إنها كانت تتعامل مع الألم على أنها تزيله من داخلها، حيث إنها أدمنت الهيروين ومارسة الجنس مع أشخاص كثيرة وخانت زوجها.

ومن هنا نكتشف أن الفيلم يعمل على المقارنة بين رحلتها في الصحراء ورحلة حياتها، حيث إنها في رحلة الصحراء تواجه ألمها وتمشي في وحدة وتحاول أن تكشف من هي وأنها تريد أن تعود لذاتها الحقيقية وأن الفيلم يناقش أن من الممكن أن يخرج الإنسان في رحلة لكي يكتشف نفسه من جديد.

ونستكمل رحلتها حيث إنها اكتشفت أصدقاء جدد  في كل محطة من رحلتها تقرأ الكتب عن رحلات أناس آخرين وكانت تكتب اقتباس من كل كتاب وتذكر اسم الكاتب إلى جانب اسمها وكأنها صاحبة الكتاب وبدأت تتعلم من الاقتباسات وتطبقها في حياتها.

اقرأ أيضًا..
ومن هنا نكتشف أن الوحدة الإجبارية سيئة جدا ولكنها من الممكن أن تكون مجال نفكر فيه في حياتنا حيث تكون من هنا الوحدة محطة مؤقتة لنستفيد بها في حياتنا بعد ذلك.