السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

د. نسرين عبد العزيز لـ«هير نيوز»: بعض الأعمال الدرامية شوهت صورة الممرضة

الخميس 14/أكتوبر/2021 - 04:30 م
هير نيوز

أكدت أستاذ الإذاعة والتلفزيون المساعد نسرين عبد العزيز بالمعهد العالي الدولي للإعلام بأكاديمية الشروق، في تصريح لـ«هير نيوز»، على أهمية دور الفن في عكس الحياة التي يعيشها الناس وتقدم الدراما والسينما النماذج الجيدة والسيئة في المجتمع.

وأعربت "نسرين" عن استيائها مما قدمته بعض الأعمال الدرامية التي أدت إلى تشويه بعض مهن السيدات مثل الممرضة، وأن هناك بعض الأعمال التي تظهر فيها الممرضة إما سيئة السمعة ويربطها علاقة بأحد الأطباء أو شخصية غير أمينة تقوم بسرقة الأدوية أو يتم تأجيرها للتخلص من حياة أحد المرضى.

وأوضحت "نسرين" أن بسبب هذه الأعمال تكونت صورة ذهنية خاطئة عن مهنة الممرضة، ومن رأيها أنها من أعظم الوظائف وأن الممرضة تقوم ببذل مجهود كبير في سبيل رعاية المرضى والسهر على راحتهم.

اقرأ أيضًا..

واستكملت "عبد العزيز"، أنه برغم وجود بعض الأعمال التي شوهت من الممرضة هناك بعض الأعمال التي أظهرت الدور الحقيقي لها مثل فيلم "فاطمة" التي قامت بتأدية دوره كوكب الشرق وبالرغم من كونها كانت تعيش في حي فقير وتحتاج إلى المال إلا أنها رفضت أن تخون أمانة المهنة، عندما طلب منها أن تساعد في إجهاض سيدة حامل، وبذلك أظهرت الشكل الإيجابي لمهنة الممرضة، وهناك بعض الأعمال الأخرى مثل فيلم "موعد مع السعادة " لسيدة الشاشة فاتن حمامة، فيلم "نحن لا نزرع الشوق.

ads
ads