الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسباب بثور الشفاه وطرق علاجها

الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 08:02 م
هير نيوز

تُعد من الأشياء التي تؤثر على أي امرأة هي ظهور بثور على شفتيها، وتشعر بأن جمالها وأناقتها قد تأثرا بسبب تلك البثور، وتتسائل الكثيرات كيف تتجنب ظهورها وما هي الأسباب التي تؤدي لوجود بثور على الشفاه.

كشف موقع "ميديكال نيوز توداي"، أنه يمكن للبثور أن تُهاجم أي جزء من وجهنا، بما في ذلك شفاهنا. يمكن أن يكون ظهور بثرة على خط الشفاه مؤلمًا للغاية، بسبب حساسية الجلد في تلك المنطقة، وحتى الأكل والكلام يمكن أن يكون صعبًا أيضًا مع بثور الشفاه. تبدأ على شكل نتوءات حمراء على شفتيك، والتي تتطور ببطء إلى فقاعات مليئة بالصديد، وقد تصاب بأكثر من بثرة واحدة على شفتك في وقت واحد، مما يزيد الأمر سوءًا. بدلًا من التسرع في طلب المساعدة من الطبيب، تحقق من هذه الطرق الطبيعية لعلاج البثور على الشفاه. ما هي أسباب ظهور بثور الشفاه؟ تمامًا مثل البثور الموجودة على باقي الوجه، يمكن أن تحدث البثور على الشفاه بسبب انسداد المسام وإصابتها بالعدوى بسبب الأوساخ أو الزيت أو البكتيريا أو نمو الشعر تحت الجلد.

وعدد الموقع بعض أسباب حب الشباب في أعلى الشفة والتي تساهم في حدوث هذه المشكلة، وهي كالتالي:

زيادة إنتاج الزيت:
عندما تفرز الغدد الدهنية في الجلد حول الشفاه فائضًا من الدهون، يمكن أن تنسد المسام، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب في الشفاه.

بلسم الشفاه:
يمكن أن يسبب الاستخدام المفرط لمرطبات الشفاه الزيتية أو الهلام البترولي على شفتيك ظهور البثور. المكياج: استخدام منتجات منتهية الصلاحية أو مواد كيميائية قاسية حول شفتيك يمكن أن يسد المسام ويسبب البثور.

التغيرات الهرمونية:
تعتبر التغيرات الهرمونية أثناء الحيض والبلوغ تؤدي إلى انتشار البثور. الإجهاد: يمكن أن يسبب الإجهاد المفرط تغييرات في جسمك ويساهم في ظهور البثور.

اقرأ أيضًا..
الأدوية:
يمكن لبعض الأدوية أن تغير بنية بشرتك وتتلف المسام.
وبين الموقع، أنه يمكنك التخلص من البثور على الشفاه بشكل سلس، إذا سئمت التعامل مع البثور، فتوجد بعض من أفضل العلاجات لك، وذلك عبر بعض الأساليب الطبيعية بالكامل آمنة للاستخدام ولا تتطلب عملية معقدة. من السهل جدًا صنعها وتقدم راحة فورية من حب الشباب المؤلم.

ads
ads