السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في مؤتمرها الرابع.. «بهية» تكشف عن أحدث علاج لسرطان الثدي

الخميس 14/أكتوبر/2021 - 10:32 م
هير نيوز

نظم مركز بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان، المؤتمر الطبي الرابع، لمناقشة أحدث ما توصل إليه الطب عالميًا في علاج مرض سرطان الثدي.

جاء المؤتمر تحت عنوان: "أحدث العلاجات الطبية فى سرطان الثدى والتطور المستقبلي"، وقال الدكتور محمد عمارة، المدير التنفيذي لمركز بهية، إن المستشفى حريص على الوصول إلى أحدث الأساليب العلمية في علاج سرطان الثدي، مشيرا إلى أن المؤتمر هذا العام يشارك فيه 12 محاضرا، من خارج مصر، وأطباء متخصصين من عدة دول.

وأوضح المهندس تامر شوقي، رئيس مجلس أمناء "بهية"، أن المؤتمر هذا العام يعد بمثابة توضيح وبرهنة لكل المهتمين بالشأن الطبي علي ما توصلت إليه بهية من معدلات مرتفعة للكشف المبكر وعلاج سرطان الثدي بين السيدات، مشيرا إلى أن مستشفى بهية زايد التي من المزمع الانتهاء منه في 2023 ستعطي فرصة كبيرة لاستقبال عدد أكبر من المحاربات وطمأنة الآلاف من السيدات.

بدورها أشارت جيلان أحمد، المدير التنفيذي لمؤسسة بهية: ان اختيار هذا التوقيت لعقد المؤتمر الطبي الرابع لمركز بهية جاء في الوقت المناسب بالتزامن مع أكتوبر الوردي شهر التوعية بسرطان الثدي، مشيرة إلى أن حلم بهية بدأ منذ 6 سنوات وقد بدأنا بالدور التوعوي والتعليمي والتدريبي وكان لابد من مواكبة تزايد نمو سرطان الثدي المتسارع ونسابق الوقت لعلاج كل سيدات مصر.

أكدت الدكتورة أماني هلال، رئيس قسم الأورام بمركز بهية ورئيس المؤتمر، إن سرطان الثدي هو أكثر الأنواع انتشارًا لدى السيدات مشيرة لأهمية الكشف المبكر مما يؤدي إلي نسبة شفاء تصل إلي 96٪؜ وبالتالي تكون تكاليف علاجه أقل بكثير.

وأشارت إلى أهمية المؤتمر الطبي هذا العام الذي يضم كوكبة من الأساتذة والخبراء فى تخصص الأورام جانب أكبر أساتذة مصريين فى هذا المجال وسوف يشهد المؤتمر جلسات نقاشية حول أحدث ما وصل له العالم لتشخيص وعلاج أورام الثدى وذلك على مدار يومى 14 و15 أكتوبر.

اقرأ أيضًا..
ويحرص مركز بهية بإستمرار على تنشيط عملية التدريب وإقامة المؤتمرات وتبادل الأبحاث لخدمة تخصص طب الأورام وإضافة كل ماهو جديد فى هذا المجال، كما يعقد المؤتمر سنويًا في جلسات نقاشية وعلمية مثمرة وورش تدريب للتوصل إلي ماهية التطورات العالمية والعلمية في موضوع سرطان الثدي وهو التخصص الذي تفردت به مؤسسة بهية منذ افتتاحها إلى الآن.

ads