الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وصفات طبيعية تُساعدك على علاج بثور الشفاه

السبت 16/أكتوبر/2021 - 11:09 م
هير نيوز

لا تتحمل الكثير من الفتيات شكل البثور على شفتيها، وهي تبدأ على شكل نتوءات حمراء على شفتيك، والتي تتطور ببطئ إلى فقاعات مليئة بالصديد. قد تصاب بأكثر من بثرة واحدة على شفتك في وقت واحد، مما يزيد الأمر سوءًا، ولكن يمكنك التعامل معها.

وكشف موقع "كريز ستايل"، أنه إذا سئمتِ التعامل مع البثور، فلدينا بعض من أفضل العلاجات لك. هذه الأساليب الطبيعية بالكامل آمنة للاستخدام ولا تتطلب عملية معقدة. من السهل جدًا صنعها وتقدم راحة فورية من حب الشباب المؤلم، ولذلك دعونا نلقي نظرة على بعض أفضل الزيوت والسائل للتخلص من البثور على الشفاه، وهي كالتالي:

1. زيت الخروع للبثور على الشفاه
يعتبر زيت الخروع هو علاج طبيعي لحب الشباب، وذلك لأنه يعمل عن طريق إذابة الشوائب في مسام بشرتك وإزالة انسدادها، ويساعد زيت الخروع أيضًا في طرد البكتيريا المسببة للعدوى، لتوفير راحة فورية من بثور الشفاه، ويرطب بشرتك ويتحكم في الإنتاج الزائد للزيت.

وتتلخص كيفية استخدام زيت الخروع لعلاج حب الشباب بالشفاه في التالي:

المكونات:
زيت الخروع - 1 ملعقة كبيرة.

ويمكن استخدامه عبر أخذ بعض من زيت الخروع في وعاء صغير، وضع زيت الخروع بالتساوي على المنطقة المصابة، ثم اتركه بين عشية وضحاها للحصول على أفضل النتائج، ولا يجب أن ننسى أنه قد لا يناسب زيت الخروع البشرة الدهنية وقد يؤدي إلى تفاقم حالة بشرتك.

2. عصير الليمون لإزالة البثور من الشفاه
يعمل عصير الليمون كعلاج موضعي لحب الشباب في الشفاه. إنه دواء قابض طبيعي ينظف مسامك ويحافظ عليها خالية من الأوساخ والبكتيريا. نظرًا لكونه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض، يمكن لعصير الليمون موازنة درجة الحموضة في بشرتك والتحكم في إنتاج الدهون الزائدة.

وتتلخص كيفية علاج البثور على الشفاه بعصير الليمون: من التالي:

المكونات:
عصير ليمون - 1 ملعقة كبيرة- كرة قطن.

التعليمات:
اغمسي كرة قطنية في عصير الليمون. ضعيه على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق، ويغسل بالماء، واستخدم كل يوم بديل للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا..

ads