الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للحامل في شهورها الأخيرة.. 5 أشياء ضرورية بحقيبتك يوم الولادة

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 06:02 م
هير نيوز

تحضير حقيبة يوم الولادة هي أكثر ما يشغل بال النساء طوال أشهر الحمل، حيث تكون الأمهات قلقة بشأن ذلك اليوم بكل شيء يخص سواء من عملية الولادة نفسها أو سلامة الطفل أو حتى توفير احتياجات الطفل.

ولذلك نشر موقع "baby list" البريطاني، قائمة بالأشياء الهامة التي يجب أن تكون في حقيبتك في يوم الولادة، وإليك أهم الأشياء:

1- المتابعة الخاصة بالحمل
يمكنك الحصول على نسخة من الأوراق الخاصة بمتابعة الحمل حتى يمكن أن يطلع الطبيب المختص بكل شيء عن حالتك الصحية وحالة طفلك وما مريتي به طوال الحمل، فذلك سوف يكون عامل كبير في ولادة سليمة وآمنة.

2- ملابس مريحة
يجب أن تحصلي على ملابس مريحة تناسب عملية الولادة الخاصة بكي وأيضًا إذا كنتِ تنوي الرضاعة الطبيعية فيجب أن تأخذي احتياطك في حمالة الصدر، وأيضًا يجب الحصول على بنطال واسع ومريح وداكن اللون.

3- مستلزمات المرحاض
لا تنسي هذه المستلزمات فسوف تحتاجين إليها، مثل: فرشاة الشعر، والشامبو العادي أو الجاف وفرشاة الأسنان ومعجون الأسنان ومزيل العرق، وبلسم الشفاه وربطات الشعر الإضافية ومناديل الوجه.

4- مستلزمات الطفل
بالطبع سيكون معك مستلزمات الطفل المولود بداية من حفاضات أو فوطة نظيفة وشامبو للاستحمام وملابس لكي يرتديها وبطانية لحمياته من الهواء في أول يوم له بالحياة، كما هناك بعض الأشياء التي يوصي بها الطبيب للطفل في هذا الوقت عليكِ أيضًا إحضارها.

اقرأ أيضًا..
5- مشروبات
لا تنسي أنك سوف تكريم بوقت صعب ومتعب في الولادة فقد تحتاجين للماء والعصائر الطبيعية وغيرها من المشروبات الدافئة حتى يمكنك تخطي تلك المرحلة والإفاقة بشكل سريع.

ads
ads