السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أشادت بها وزيرة التجارة.. «دعاء السيد» تتحدى الإعاقة بالإبداع

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 06:20 م
هير نيوز

كثير من ذوي الاحتياجات الخاصة لم تكن الإعاقة سببا في منع ظهور إبداعهم، فنرى من تقدموا وسادوا مجالات عدة وهم من أصحاب الإعاقات، العقل دائما سابق للجسد فيسخرون كل أوقاتهم وجهدهم للإبداع، وليخبروا العالم بأنهم مشاركين في الإبداعات المختلفة دون النظر إلى ما قد يؤخرهم أو يعوق أحلامهم.


التقطت عدسة «هير نيوز» سيدة من السيدات التي لفتت أنظار الكثير من الزائرين لمعرض "تراثنا" للصناعات والحرف والإبداعات اليدوية هذا العام، الفنانة البارعة: دعاء محمد السيد المصابة بإعاقة حركية من مركز "بهناي الباجور " محافظة المنوفية، البالغة من العمر 32 عامًا.


أعمالها:
كانت لديها موهبة الرسم منذ الصغر فطورت هذه الموهبة على مدار خمس سنوات بدون تدريب أو كورسات، خطاطة تكتب بالخط العربي، تعلمت الخط العربي بتوجيهات أستاذ " يونس عاشور "، صممت اكسسوارات، وميداليات الخشب الطبيعي، وصممت رسومات للكابات، شاركت للمرة الثانية على التوالي في معرض تراثنا من بين 1500 مشارك على مستوى مصر والعالم العربي.

شاهدها الكثير من الزائرين للمعرض وأشادوا بأعمالها البارعة أبرزهم وزيرة التجارة "نيفين جامع " التي عبرت عن فخرها بها وبأعمالها، وتنبأ لها بمستقبل مشرق في مجال الرسم والخط العربي.

اقرأ أيضًا..
تقول دعاء محمد فخورة بأعمالي ومبسوطة بالأعداد الكبيرة التي رأت أعمالي، وإني أكون من بين 1500 مشترك في المعرض شيء أعتز به ".

ads