السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 نصائح لرائحة عطرة تدوم طويلًا أبرزها «مناطق النبض»

الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 01:21 ص
هير نيوز

يوجد مناطق محددة في الجسد يفضل رش العطر عليها لتدوم فترة أطول على عكس ما يفعله الكثيرون من استخدامه بطريقة عشوائية على الملابس، وهي ما تعرف بـ" مناطق النبض"، مثل معصم اليدين، ومنطقة الرقبة خلف الأذن، لأن الحرارة بهذه المناطق عادة ما تكون عالية، وتساعد على انبعاث الرائحة منك أكثر.

ويجب الابتعاد عن رج زجاجة العطر؛ لأنه يعمل على تخلل الهواء للسائل العطري، ويقلل من جودته، وتكسير جزيئاته.

ويفضل أيضا رشه من حين لآخر في دولابك، ليظل العطر ملتصقًا بها طوال الوقت، ومهما ارتديت من ملابس، تصبح رائحتك نفاذة وقوية بعطر من زجاجتك المفضلة.

ولا بأس برشة صغيرة على فرشاة شعرك مع الترطيب الكاف لشعرك، لكن لا تقومي برشه مباشرة على شعرك، حتى لا يتأذى بسبب الكحول الموجود به، بينما الفرشاة ستقوم بتوزيع العطر بطريقة أفضل، وستحافظ على شعرك.

ويجب معرفة أن غالبية أنواع العطر، تتأثر بالضوء والحرارة، وإذا كانت زجاجة العطر الخاص بك شفافة، فيفضل الاحتفاظ بها بعيدًا عن الضوء، وفي درجة حرارة جافة وباردة بعيدًا عن الرطوبة، حتى لا تتكسر جزيئات السائل العطري، وتصبح رائحتها غير فعالة.

ولا تقم بفرك العطر فهي واحدة من الأخطاء التي تعمل على تكسير جزيئات العطر، وتجعلها تتبخر في الهواء سريعًا، لهذا حاول رش العطر على المعصم فقط ومن بعيد دون فركه.

اقرأ أيضًا..
من الخدع الذكية ليدوم عطرك طويلًا، هو وضع فازلين على مناطق النبض، سيكون بمثابة ترطيب، كما أن الفازلين سيبقي العطر على جسمك لأطول فترة ممكنة.

ads