الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القومي للمرأة يتعاون مع يونيسيف مصر في مبادرة "دوي"

الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 12:19 م
هير نيوز

انطلقت أمس أولى فعاليات مبادرة "دوي" والتي ينفذها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع يونيسف مصر بمحافظات أسوان، أسيوط، قنا، وسوهاج وتستمر حتى الأول من نوفمبر.

فكرة المبادرة

تقوم المبادرة على فكرة تكوين دوائر مصغرة من الفتيات من سن ١٠ إلى ١٨ عامًا يتم فيها تشجيعهن على التحاور وإبداء آرائهن في كل الأمور التي تخصهن والمجتمع المحيط بهن وتطوير قدراتهن.

وأكدت إيزيس محمود مدير عام الإدارة العامة لتخطيط البرامج التدريبيه والحملات أنه سوف يتم إشراك الفتيات في برامج التوعية المختلفة التي يطلقها المجلس، فضلًا عن التدريبات الخاصة بتكوين قائدات المستقبل.

منهجية إدارة الحوار

مشيرة إلى أن المجلس قام بتدريب عدد من المدربات على منهجية إدارة الحوار باستخدام الألعاب الذهنية والكروت والخيوط والألوان والرسومات والمحاكاة التمثيلية؛ حيث يقمن حاليًّا بنقل الخبرة التدريبية لعدد ١٢٠ فتاة أخرى من المحافظات المستهدفة سيتم بعدها التوجه إلى الأماكن المستهدفة لمقابلة الفتيات؛ ليقمن بدورهن في تشكيل الدوائر وإطلاق الحوار معهن.

وأكدت إيزيس محمود أنه يشارك في هذه الدوائر مجموعة من الواعظات والراهبات عضوات مبادرة سفيرات المحبة والسلام اللاتي يقمن بتعريف الفتيات بمبادئ التسامح والمحبة وقبول الاختلاف.

ads