الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"القومي للمرأة" يشيد بجهود النيابه في واقعة التحرش بـ "فتاة المترو"

الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 03:24 م
هير نيوز

تقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بخالص الشكر والتقدير إلى المستشار حماده الصاوي النائب العام؛ لإحالة المتهم بالتعرض لأنثى وإتيانه فعلًا فاضحًا علنًا بمحطة مترو السادات إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

تطبيق القانون

وأشادت الدكتورة مايا مرسي بجهود النيابة العامة الحثيثة وقراراتها التي تتسم دائمًا بالحسم والنزاهة والشفافية والدفاع عن المرأة، مؤكدة أن القرار الأخير للنائب العام يأتي تماشيًا مع حرص الدولة وعزمها القضاء على هذه الجريمة في حق بنات مصر، مشددة أن هذا لن يحدث دون تطبيق القانون بحسم.

الإبلاغ الفوري

وطالبت رئيسة المجلس كل فتاة أو سيدة تتعرض لهذه الجريمة بسرعة الإبلاغ لضمان حقها، مؤكدة أن قرار النائب العام هو رسالة طمأنة لكل فتاة وسيدة أن حقها لن يضيع في ظل قانون يحمي المرأة ويحترمها.

يذكر أن وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام رصدت فى الثانى عشر من شهر أكتوبر الجاري تداول مقطع مصور بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للمتهم خلال استقلاله إحدى عربات المترو، وهو يأتي أفعالًا وإشارات تحمل إيحاءات جنسية قِبل فتاه صوّرته خلال ذلك وشكته عبر حسابها بأحد تلك المواقع، موضحة أنه تتبعها عقب ترجلها من عربة المترو. 

وبعرض الأمر على السيد المستشار النائب العام أمر سيادته بالتحقيق العاجل في الواقعة، وتم حبسه أربعة أيام احتياطيًا، وقدمته لمحاكمة جنائية عاجلة.

ads