الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وجبات فطور صحية ولذيذة.. تعلمي طريقة تحضيرها في دقائق

الجمعة 22/أكتوبر/2021 - 04:02 م
هير نيوز

تعتبر وجبة الإفطار من أهم الوجبات التي يمكن أن يحصل عليها الأشخاص في يومهم، فهي الوجبة الأولى في اليوم والتي تمنحك النشاط لباقي اليوم، ولكن يجب أن تحصلي على طعام صحي في وجبة الإفطار حتى يمكنك الحفاظ على وزنك وصحتك من مشاكل السمنة.

وإليكِ بعض وجبات الإفطار الصحية واللذيذة التى يمكنك تحضيرها لوجبة الإفطار في دقائق معدودة، وفقًا لموقع "Eating well" الأمريكي.

- بطاطا مشوية مع زبدة الفول السوداني وشرائح التفاح أو الزبيب

البطاطا الحلوة طريقة رائعة لإضافة الكربوهيدرات الصحية إلى وجبتك الصباحية، كما أنها مهمة بشكل خاص للأشخاص النشطين الذين يمارسون الرياضة، ويمكن أن تكون وسيلة رائعة للتغذية قبل التدريبات الصباحية، فهي غنية بالبوتاسيوم وفيتامين أ والألياف والعديد من العناصر الغذائية الهامة الأخرى.

وعندما تقترن بالدهون الصحية والبروتين من زبدة الفول السوداني والألياف الإضافية في التفاح، تحصل على وجبة فطور متوازنة.

فقط قومي بتقطيع البطاطا بعد شويها وتقشيرها إلى قطع صغيرة، ثم أضيفي زبدة الفول السوداني وقطع التفاح عليها وتناولها مع التوست أو أي خبز تفضله.

- شوفان مع بذور الشيا والتوت

الشوفان مليء بالألياف والفيتامينات والمعادن التي تعزز الهضم الجيد وتمنح الطاقة الثابتة والكوليسترول الصحي، ويمكنك إضافة بذور الشيا التي تحتوي الدهون الصحية والبروتين والمزيد من الألياف، كما أن التوت أو أي فاكهة حقًا يساهم في إجمالي استهلاكك للفاكهة.

فقط قومي بنقع الشوفان يوم واحد في الماء وفي الصباح قومي باستخدامه مع خلطه على بذور الشيا والتوت.

- توست الأفوكادو
هناك سبب يجعل هذا الطبق مفضلًا في السنوات الأخيرة فهو صحي وله طعم لذيذ يحبه الجميع، فقط اختاري نوت توست الحبوب الكاملة للحصول على الألياف الإضافية ثم قومي بإضافة مصدر بروتين مثل البيض المطبوخ والسالمون مع إضافة الأفوكادو الصحي الذي يمنح الجسم الكثير من الفوائد للحصول على الطعم اللذيذ والفوائد الصحية معا.

اقرأ أيضًا..

ads