الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الثقة في النفس سلاحك لمحاربة التنمر.. إزاي تكتسبيها؟

الجمعة 22/أكتوبر/2021 - 11:43 ص
هير نيوز

التنمر ظاهرة سيئة قد تدمر شخصية البعض وتجعلهم يصابون بالاكتئاب أو حتى يلجأون للانتحار والتخلص من حياتهم، فيمكن أن تكون كلمة واحدة سبب في ألم كبير لشخص ما، ولكن كيف يمكنك أن تكوني شخصية قوية قادرة على التعامل مع المتنمرين دون التأثر بكلامهم؟!.

وعلى الرغم من أن التنمر صفة سيئة ويجب أن يتم محوها من المجتمع إلا أنه من الضروري أيضًا أن يتعلم الأشخاص كيفية التصدي ومواجهة التنمر والتعامل معه بشكل صحيح حتى لا يسمحون لغيرهم أن يؤذيهم.

أشار الدكتور جمال فرويز، أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة، إلى أن التنمر يمكن أن يصيب الأشخاص بمشاكل نفسية حسب شخصية كل منهما، حيث يؤثر بشكل كبير على الأشخاص الضعفاء الذين ليس لديهم ثقة كبيرة في النفس.

وقال الدكتور جمال: «الشخصيات العصبية يمكن أن تنفعل إذا تعرضت التنمر وتصاب بالاكتئاب ولذلك فهي أكثر الشخصيات التي تتأثر بشكل كبير ويمكن أن يجعلها ذلك تصاب بحالة نفسية سيئة تدفعها إلى الاكتئاب ثم الانتحار، ولذلك يجب أن يكون الشخص من الأساس لديه ثقة كبيرة في النفس ورضا عن مظهره وشكله مهما كان، حيث يكون هناك أشخاص لديهم عيوب جسدية ولكن تجدهم متقبلون أنفسهم تماما وغير منزعجين من مظهرهم».

وتابع: «الثقة بالنفس والحصول على مشاعر إيجابية حتى مع العيوب يمكن أن تجعل الشخص لا يتأثر بالتنمر، والذي هو يعتبر صفة سيئة تكون نتيجة لعدم التربية الصحيحة والتي من الصفات التي تؤذي الغير وتجرح مشاعره، ولكن إذا كان هناك شخص واثقا من نفسه ومتقبل عيوبه لا يمكن أن يتأثر بالتنمر بشكل كبير».

اقرأ أيضًا..

ads