السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري: أطفال اللبن الصناعي يصابون بتسوس الأسنان

الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 09:26 ص
هير نيوز

نشرت الدكتورة فيروز عيسوي استشاري رضاعة طبيعية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن كثير من الأمهات تقوم بالتوقف عن الرضاعة الطبيعية ليلًا أو كليًا إذا عانى طفلها من وجع الأسنان.

وقالت أن الأطفال الذين يرضعون بالببرونة اللبن الصناعي قد يصابون بتسوس الأسنان الشديد لكن الرضاعة من الببرونة والرضاعة الطبيعية عمليتان مختلفتان تمامًا.

حيث تعتبر الرضاعة الطبيعية عملية نشطة حتى لو كان الطفل نصف نائم اثناء الرضاعه فنجد أن نهاية الحلمة تقع في الجزء الخلفي من فم الطفل على عكس حلمة الببرونة التي غالبًا ما تكون في مقدمة فم الطفل فتسبب تراكم اللبن على الأسنان.

وأكدت "فيروز"، أن الألبان الصناعية تحتوي على نسبة سكر تصل لـ 50% وتحتوي الألبان الصناعية غالبًا على أنواع السكريات التي تساهم في تسوس الأطفال، بينما يحتوي لبن الأم على 7٪ سكر والسكر الموجود في لبن الأم هو اللاكتوز.

طيب ايه السبب وراء تسوس الأسنان في طفل بيرضع طبيعي؟
وأشارت "فيروز"، أن المشكلة وراء تسوس الأسنان ليست في لبن الأم أو الرضاعة الطبيعية أو الرضاعة الطبيعية ليلًا، بل عوامل أخرى، مثل تناول الكثير من الحلويات والسكر من الطعام، عدم الاهتمام بنظافة الأسنان، تضعف مينا الأسنان، وهناك أيضا العوامل الوراثية.

ونصحت "فيروز"، الأمهات بعدم توقيف الرضاعة ليلا فهي طبيعة الأطفال وما خلقنا عليه، ويجب الاهتمام بتنظيف فم طفلك والاهتمام بنظافة الأسنان بعد دخول الأكل.

اقرأ أيضًا..

ads