الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف يرى خبراء علم الاجتماع قرار إلغاء حالة الطوارئ؟

الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 09:29 م
هير نيوز

عبر الشعب المصري في الساعات القليلة الماضية عن سعادته بالقرار الذي أعلنه رئيس الجمهورية أمس، من إلغائه لحالة الطوارئ الذي فرض على البلاد منذ 2017، مؤكدين بأن الدولة تستعيد قوتها وأمنها ومكافحة كل متعد أو إرهاب وتفوقها عليه.

كشفت الدكتورة هالة منصور أستاذ علم الاجتماع لــ«هير نيوز» عن مدى سعادتها بالقرار الذي أعلنه الرئيس لإلغاء حالة الطوارئ في الأراضي المصرية.


وقالت "منصور" إلغاء مد حالة الطوارئ دلالة على استعادة الدولة قوتها كاملها وسيطرتها وتأكيد على استقرار الدولة ومكافحتها لشتى طرق الإرهاب ومعاندتها للوباء والأمراض التي سيطرت على العالم خلال السنوات الماضية وكفاح جهات متعددة للوصول إلى هذه النقطة أو هذا القرار التي وصلنا إليه الآن.

وأشارت أستاذة علم الاجتماع إلى انتصار الدولة فعليا على الإرهاب الداخلي والخارجي، ووصفت الشعب المصري بالشعب الصامد الذي تحمل قانون الطوارئ طيلة السنوات الماضية ويستحق أن يفرح ويتعامل بكافة صلاحياته التي أعطاها الرئيس للمواطنين.

بينما أكدت الدكتورة سامية خضر أستاذ علم الاجتماع بكلية التربية بجامعة عين شمس لــ«هير نيوز» عن أن هذه الخطوة تعد أحد أهم القرارات التي اتخذها الرئيس، فهي رسالة مطمئنة للشعب المصري.


وأشادت بمجهودات الدولة المتواصلة ومكافحتها في عدة اتجاهات حتى تصل لإلغاء حالة الطوارئ، والذي ينص على تأكيد الأمن والاستقرار في البلاد دون الحاجة للإجراءات الاستثنائية.

وقامت "خضر" بتقديم التبريكات للشعب المصري على فتح الطريق أمامه للعمل والنهضة بعد إلغاء قانون الطوارئ، فقد حصد الشعب ما قد دفع ثمنه الكثير من المواطنين والشهداء الأبرار.

اقرأ أيضًا..
ونصحت أستاذة علم الاجتماع: بالحفاظ على الاستقرار الذي توصلنا إليه، وقيام كل جهة أو مؤسسة بتوعية الأطفال وإنشاء قواعد للتربية بعيدة عن الإسفاف الأخلاقي، وفرض رقابة على ما يُعرض على الشاشات وما فيه من نبذ للهمجية والبلطجة لدى الأطفال منذ الصغر، وعرض برامج تنموية وتثقيفية لزيادة الحصيلة العلمية لدى الأطفال، فنحن بحاجة إلى تغيير الجو الإعلامي السائد وتحسين الصورة والثقافة التي نسعى أن ينشئوا عليها أجيالنا، فالأمن والاستقرار يحتاج إلى توعية في كل الفئات، وهذا هو دور الإعلام الذي يقوم بعمل هادف.

ads