السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبسطها تصوير النساء دون علمهن.. تعرفي على أسرار الشخصية السيكوباتية

الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 01:07 ص
لماذا يقوم صاحب المحال
لماذا يقوم صاحب المحال بتصوير النساء عرايا؟

بعد تكرار حالات تصوير أصحاب محال الملابس للزبائن أثناء قياس الملابس، تواصلنا مع الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي بالأكاديمية الطبية العسكرية، ليحلل لنا هذه الشخصية وكيف نتجنب أمثالها.


شخصية سيكوباتية

وصفة "فرويز" هذه الشخصية بـ"سيكوباتية مضادة للمجتمع فيها سلبية ولا مبالاة، وعدم اهتمام بنتائج تصرفاته، لا يمتلك أي مشاعر أو أحاسيس يكرر نفس الأخطاء كل مرة رغم معرفته بأنها خطأ".


وأكد أن هذا الشخص هو نتاج عنصر تربوي وعنصر خاص بالخبرات الحياتية وآخر جيناتي، وعلى الأهالي أن يتجنبوا إخراج شاب للمجتمع بهذه المواصفات من خلال الاهتمام بالتربية السليمة على المثل العليا والأخلاقيات والسلوكيات الصحيحة.


عدم المبالغة أو التسيب في التربية

وشدد على ضرورة: "كل واحد فينا لابد أن يربي ابنه على أن هناك سقف من إلى، ولا يجوز له تجاوزه حتى لا نرى مثل هذه النماذج السيئة، مشيرا إلى أن أمثال هذا الشخص السيكوباتي إما لقو شدة مبالغ فيها أثناء تربيتهم، أو وجدوا حرية مبالغ فيها، وفي الحالتين يخرج لنا شخص عنده حرمان عاطفي يحاول تعويضه في المجتمع الذي يعيش فيه".


ونصح بالاهتمام بنفسية الأطفال من خلال خلق حوار فعال دائم بين الطفل وأهله والسماع له ومنحه ثقة في نفسه ولا نحرجه ونستهين به أو نسخر من آراءه.


اقرأ أيضًا..

«عقدة أوديب».. أخصائية نفسية توضح كل المعلومات عنها


ads
ads