الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 مشروبات للاسترخاء والتغلب على الأرق

الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 11:22 م
هير نيوز

الأرق يحدث بسبب التفكير الزائد وضغوطات الحياة، فيمنع الأشخاص من النوم بشكل طبيعي أو النوم المتقطع، ولعلاج الأرق يمكن الاستعانة ببعض المشروبات التي تُساعد في علاج مشكلة الأرق والنوم.

 

البابونج


 


يساعد البابونج على تحسين جودة النوم وعلاج الأرق والقلق، واستخدام البابونج قبل النوم آمن، ويتم تحضيره عن طريق إضافة 4 ملاعق كبيرة من أزهار البابونج الطازجة، أو ملعقتين كبيرتين من زهرة البابونج المجففة إلى كوب ماء مغلي ونقعها لمدة 5 دقائق ثم تصفيتها وتناولها ساخنة.

 

النعناع


 


النعناع يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات وقد يساعد في التخفيف من مشاكل الجهاز الهضمي، وبالتالي يُسهم في تخفيف أي اضطرابات تصيب المعدة التي تؤثر على نمط النوم، ويتم تحضيره عن طريق إضافة الماء المغلي لكوب يحتوي على أوراق النعناع أو النعناع المجفف.

 

اليانسون


 


يساعد اليانسون على استرخاء وبالتالي زيادة القدرة على النوم بشكل كافي، ويُمكن تناوله بمزجه مع القليل من العسل وتناوله قبل النوم بساعة.

 

اللافندر




يُعتبر اللافندر من أكثر الأعشاب التي تساعد على الاسترخاء والنوم بعمق، حيث يُستخدم في صناعة الزيوت العطرية التي تدخل في صناعة الشموع، ويتم استخدامه من خلال رشه على المخدة، أو إضافة الأعشاب إلى كوب من الماء، كما أثبتت الدراسات أن اللافندر له دور فعال في التخلص من آلام الصداع والصداع النصفي.

 

الميرمية


 


تعتبر الميرمية من المشروبات التي تُساعد على التخلص من الأرق والنوم بشكل جيد، ويُمكن تحضيرها عن طريق إضافة كمية مناسبة من الميرمية مع الماء المغلي ونقعها لخمس دقائق، ثم تصفيتها وتناولها قبل النوم.

 

الحليب




يحتوي الحليب على الأحماض الأمينية ومنها "التربتوفان"، والتي تساعد على زيادة إنتاج هرمون السعادة "السيروتونين" مما يقضي على مشكلة الأرق والنوم بشكل مريح.


اقرأ أيضًا..

ads
ads