السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبراء اجتماع يناقشون دور الاستراتيجية الوطنية في دعم المرأة الريفية بمركز الحوار

الخميس 04/نوفمبر/2021 - 12:33 م
هير نيوز

نظمت وحدة "دراسات المرأة والطفل" التابعة  لمركز الحوار، أمس الأربعاء، بالتعاون مع الهيئة العامة للإستعلامات "مركز إعلام وسط القاهرة"، ندوة بعنوان "المرأة المصرية والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ( 2021 _2026 )"، وشارك في الندوة لفيف من الحقوقيين وممثلي جمعيات المجتمع المدني والإعلاميين.




المرأة والطفل

قامت الندوة علي التحليل النقدي لمحور "المرأة والطفل"، التي ترصد بشكل دقيق الفرص التي لا تزال ممكنة أمام منح المرأة المزيد من الحقوق والمكتسبات، وفي الوقت ذاته ترصد أبرز الأهداف التي يسعي الجميع إلى تحقيقها.

وتم مناقشة عدة محاور وهي "المرأة والإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان: قراءة في الفرص والتحديات"، "قراءة اجتماعية في استراتيجية حقوق الإنسان"، "صحة المرأة في إطار الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان"، و"الاستراتجية الوطنية لحقوق الإنسان وتنمية المرأة الريفية".




تحديات

افتتحت الجلسة الدكتورة غادة فؤاد، رئيس وحدة الدراسات الإفريقية بمركز الحوار، وبدأت "أميرة عبدالحكيم" رئيس وحدة دراسات المرأة والطفل بمركز الحوار بعرض الفرص في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية والتحديات التي تواجهها في التنفيذ على أرض الواقع.

من جانبها، شاركت الدكتورة هند فؤاد، أستاذ علم الإجتماع المساعد بالمركز القومي للبحوث الإجتماعية، بقراءة إجتماعية للاستراجية وكيفية تطبيقها في المجتمع المصري رغم عقائده الراسخة وصعوبة تأثره بأي أفكار جديدة تتعارض مع عاداته وتقليده.


المرأة الريفية

وكان للدكتورة "هالة يسري" أستاذ علم الإجتماع ورئيس قسم الدراسات الإجتماعية السابق بمركز بحوث الصحراء ومقرر مناوب لجنة المرأة الريفية بالمجلس القومي للمرأة، كلمة عن الاستراتيجية الوطنية، وكيف ستستفيد منها المرأة الريفية وما العقبات التي تواجهها في الفترة الحالية.


اقرأ أيضًا..

اليوم.. تكريم رئيس مجلس إدارة هير نيوز في ندوة «اللغات الإفريقية» للاستثمار والتنمية في إفريقيا

 

مدبولي: "ممشى أهل مصر" يجذب السياحة لوسط القاهرة


أسعار الذهب اليوم الخميس.. عيار 24 بـ 886 جنيها



ads