الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ناقدة فنية: الدراما المصرية لم تعد ذكورية

السبت 06/نوفمبر/2021 - 03:49 م
هير نيوز

قالت الناقدة الفنية "دعاء حامد" خلال استضافتها في برنامج "صباح الخير يا مصر" والذي يُقدمه الإعلاميين "محمد الشاذلي وهدير أبو زيد" المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، إن الدراما المصرية في الماضي كانت مقتصرة على الأكشن أو البطل الفاقد للذاكرة وكافة أحداث المسلسل تدور حوله، أو تجسيد الصراع بين الخير والشر، مشيرة إلى أن الدراما المصرية كانت بعيدة نوعا ما عن واقع الأسرة المصرية.

وتابعت "حامد"، أن أدوار المرأة في الدراما المصرية كانت مهمشة حيث كان دور البطولة مقتصرًا على الشباب الذكور, وهذه كانت نقطة ضعف في الدراما وتمت معالجتها مؤخرًا.

وأشارت الناقدة الفنية إلى تجسيد الدراما المصرية حاليًا العديد من المشاكل الخاصة بالمرأة وتعمل على معالجتها، وهذا ما لاقى رواجًا عند المجتمع المصري نظرًا لتبني مشكلات كافة الطبقات الاجتماعية.

وذكرت قيام الدراما المصرية الآن بمعالجة القضايا بشكل جيد ولا ينظر إلى عدد حلقات المسلسل مثلما كان في الماضي ولكن كفاءة المحتوى المتقن مثل مسلسل "إلا أنا" ومسلسل "حكايتي مع الزمن"، مؤكدة على أن هذا النوع من المسلسلات لا يشجع على الطلاق، لكنه يستجيب لشكاوى المرأة ويعمل على إيجاد حل لها.

وواصلت حديثها عن معالجة بعض المسلسلات لقضايا وأمراض معاصرة, فقد تناولت مي كساب قضية تأخر الزواج، كما تناولت لقاء الخميس وجميلة عوض مرض البهاق، معربة عن سعادتها في استخدام نجوم الصف الثاني والثالث كنجوم أوائل وقيام البعض منهم بدور البطولة المطلقة.

وأشادت بمسلسل " إلا أنا " الذي عالج قضية التسرع في الزواج من أجل الفرار من تأخر الزواج والتصادم بالعواقب فيما بعد، كما عرض المسلسل كافة الأزمات التي تتعرض لها السيدات سواء فى مرحلة الشباب مرورا للسيدات كبار السن ومنها ما يتعلق بأزمات غياب الثقة، الأمان، الطلاق، الزواج في بيت العيلة وغيرها من الأزمات.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads
ads