الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخصائي علم اجتماع يكشف السبب الرئيسي لتوتر العلاقات بين الأزواج

الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 08:06 ص
تعبيرية
تعبيرية

قال الدكتور حسن سعيد أستاذ علم الاجتماع لــ«هير نيوز»، إن طبيعة العلاقة بين الزوجين تواجه الكثير من المشاكل أبرزها المشاكل المادية ومتطلبات المرأة الغير العاملة التي لا تنتهي, وذلك يكون نتيجة تأملها وتخيلها قبل الزواج في العيش بحياة مليئة بالرفاهية دون مواجهة التعثرات المادية التي كانت لا تشعر بها في بيت أهلها.


الأنانية عند بعض الزوجات 

وتابع "سعيد" وتوجد نساء تعودن على تنفيذ رغباتهن دون النظر إلى مصلحة وظروف الزوج أو الآخر فتكون متسلطة في طبيعتها وفي اتخاذ القرارات المتعلقة بالأسرة, كما أن الرجل ينفر من المرأة التي لا تتوقف عن الطلبات والشكوى بالحال والتحمل عليه وضغطه فوق طاقاته, مشيرًا إلى مثل هذه النساء نشأت على الأنانية وحب الذات لا يتحملون مسؤلية وهم من أسباب تنفر الأزواج وطلب الانفصال لراحة البال.


وأضاف أستاذ علم الاجتماع: وهناك نوع من النساء تتجاهل احتياجات الآخرين وتتكئ على عدم المشاركة أو التضحية من أجل الآخرين, منوها على أن المشاكل المادية سبب في توتر العلاقة الزوجية, مؤكدًا على ضرورة التعاون والبعد عن التسخط واللوم الدائم للزوج على ضعف إمكانياته ومحاولة البحث والمساعدة في الأمور المتعلقة بالمادة.


عدم الرضا سبب في انهيار العلاقة الزوجية 

وأشار إلى بعض النساء التي لا تتحلى بالرضا بل وتنظر لحال الجار وحال القريب والصديق من هم أعلى منها في المستوى المادي وتتخذ أسلوب الضغط المستمر على الزوج, مشيرًا إلى أن مثل هذه الزوجات لا تتمتع بحياتها بل تظل في شقاء ودوامة من التطلعات والطلبات التي لا تنقضي.


وأكد "سعيد" على أهمية اختيار الوقت الذي تتطلب فيه المرأة شيئا من زوجها, وعدم استخدام أسلوب المقارنة بينه وبين فلان, لأن هذا سوف يشعره بالنقص وعدم القيام بواجبه وعند الضغط عليه كثيرا سوف ينفلت ويتجه إلى طرف آخر يشعره بقيمته.


اقرأ أيضًا..

مها العطار: توتر العلاقات الزوجية يبدأ من تحت السرير

 

ads
ads