الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 خطوات ضرورية للتعافي من قصة حب فاشلة

الجمعة 12/نوفمبر/2021 - 12:01 م
هير نيوز

يغرس الحب فينا مشاعر تغمرنا بالسعادة والبهجة، لذا فإنه عندما نُقدم على خطوة الانفصال والفراق، تكون هذه فكرة مرفوضة من العقل والقلب ولا يستطيع التعامل معها، لذا ندلك في السطور التالية، على 8 خطوات ضرورية للتعافي من قصة حب فاشلة.


الاعتراف  

أولى خطوات التعافي من علاقة حب فاشلة هي الاعتراف بفشل العلاقة وأن الطبيعي في العلاقات هو الاختلاف أيًا كان من الطرف المخطئ مع الأخذ في عين الاعتبار أن الاختلاف ليس خطأ.


التقبل

الشعور الداخلي بأن علاقة الحب وتقبل فشل العلاقة خطوة رئيسية للتعافي من فشل علاقات الحب.


اسمحي لنفسك بالحزن

يجب أن تُعطي فترة لنفسك للحزن والاكتئاب للتخلص من المشاعر السلبية بداخلك حتى لا تتراكم هذه المشاعر وتتعرض للانهيار فيما بعد، لذا خذ الوقت الكافي للتعافي من علاقة الحب الفاشلة مع الحرص على عدم السماح للحزن للتملك منك.


التخلص من التذكارات

خطوة التخلص من أي شيء يُذكرك بالطرف الآخر لا يستطيع الكثير الإقدام عليها لأنه يحاول إقناع نفسه بأنه سيعود للشخص يومًا ما، لكن يجب التخلص من أي شيء يُذكرك بالطرف الآخر بداية من مسح المحادثات والصور إلى الهدايا وتجنب الأغاني التي تُذكرك بأوقاتكما معًا.


المواجهة

وعلى عكس التخلص من الأشياء التي تُذكرك بالطرف الآخر تأتي المواجهة، فهي خطوة لا يستطيع الكثير الإقدام عليها لأنها تكون عن طريق مواجهة مواجهة كل مايُذكرك بالشخص الآخر قراءة الرسائل وسماع الأغاني، في البداية ستشعر بالانهيار والحزن ثم يقل الحزن تدريجيًا إلا أن يتلاشى تمامًا.


التحدث

من أفضل الطرق لإخراج المشاعر السلبية هي التحدث عنها مع الأقارب أو الأصدقاء لسهولة التخلص منها.


الانشغال

الفراغ سيجعلك تشعر دائمًا بالفراغ العاطفي، لذا الانشغال في أي شيء تحبه أو العمل المتواصل لن يُعطي لك فرصة التفكير في أي شيء.


الذهاب لمختص

قد لا تستطيع التعافي من علاقة حب فاشلة بعد تطبيق هذه الخطوات، في هذه الحالة أنت في حاجة للذهاب لطبيب مختص فهو سيساعدك على التعافي، أو يستعين ببعض الأدوية التي تُساعدك.


اقرأ أيضًا..

الحزن والهم من علامات العلاقة العاطفية غير السوية





ads
ads