الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قواعد فن الإتيكيت للأطفال | فيديو

السبت 13/نوفمبر/2021 - 04:01 م
هير نيوز

نصحت إيمان عفيفي خبيرة الإتيكيت، الأمهات بتعليم أبنائهن الإتيكيت من سن صغيرة، موضحة: "يجب على الأم أن تعلم طفلها عدم التنمر على الآخرين، أو انتقاد أحد وعدم مضايقتهم؛ فهذه عادات نشأ عليها الجميع".

الإتيكيت

وقالت خلال لقائها ببرنامج "صباح الورد"، المذاع على فضائية "تن": "الإتيكيت هو مبادئ وتربية ودين؛ لأنه يركز على الاستئذان في كل شيء وقبل الرد على أي موقف يجب التفكير".




ذكاء

وأضافت أنه يجب أن يبدأ تعليم الطفل الإتيكيت منذ ولادته؛ لأنه يتميز في هذه الفترة بنسبة ذكاء عالية، وتستطيع الأم مراقبة تصرفاته من بعيد للتأكد من رد فعله بعد تعليمه أي مبدأ.

وتابعت أنه لا يجوز لطفلك أن يفتش في أشياء الآخرين أو أن يتعامل في منازل الآخرين كأنه في منزله، موضحة: "يجب على الأم أن تتفق مع أطفالها على إيماءات لتعليمهم الإتيكيت، وحذاري من إحراج الطفل أمام الآخرين خاصة بالصوت المرتفع، فيجب تعليم الطفل الإتيكيت بالنظرة، وليس بالصوت.

سلوكيات

وأضافت: "هناك علامات يقوم بها الطفل تدل على أنه لم يتعلم الإتيكيت. منها أن يمسك أشياء ليست ملكه وأحيانًا يكسرها، أو يتحرك في منزل الآخرين بحرية وكأنه يتحرك في منزله، فالطفل ينقل سلوكيات الآخرين وخاصة سلوكيات والدته ووالده".

النظافة

كما نصحت الأمهات بتعرف الطفل بالنظافة الشخصية جيدًا، فالطفل يجب أن يتعلم كيف ينظف نفسه وحذاءه، مع مراعاة نظافة الأظافر والأسنان وغيرهما، مع الاستحمام وارتداء ملابس نظيفة يوميًّا.

ads
ads