الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علمت 500 سيدة.. رحلة أم كلثوم البدوي من محو الأمية إلى الدكتوراه | فيديو

السبت 13/نوفمبر/2021 - 07:00 م
هير نيوز

روت أم كلثوم البدوي أمين المرأة بحزب مستقبل وطن، قصة نجاحها من امرأة لا تقرأ ولا تكتب، إلى دكتورة تحصل على العديد من الجوائز.

وقالت أم كلثوم: "منذ كان عمري 7 سنوات كان نفسي أتعلم فكنت دائمًا أنظر للأولاد وهم متوجهون إلى المدرسة".

العادات والتقاليد

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "هي وبس" تقديم الإعلامية رضوى الشربيني المذاع على فضائية "سى بي سى": "عاداتنا وتقاليدنا كانت تمنع تعليم الفتيات، ولكن لكي أحقق حلمي بدأت أتعلم الحروف الأبجدية ثم تشبيك الكلمات، حتى وصلت لسن 16 عامًا ووقتها ظهرت فصول محو الأمية في القرية ففرحت، والتحقت بفصول محو الأمية وحضرت الامتحانات ونجحت ثم التحقت بالمرحلة الأعدادية وكنت متزوجة في ذلك الوقت وأنجبت طفلتين، وحصلت على درجة 85% في المرحلة الإعدادية".




علمت 500 سيدة

وتابعت: "علمت 500 سيدة عن طريق محو الأمية، ونجحت منهن 98%، منهم، وتم تسجيلهن في الامتحانات، وتم نشر قصة لي في الأهرام المسائي، وتعاقدت مع إدارة محو الأمية على تعليم السيدات".

وأوضحت: "بعد حصولي على الشهادة الإعدادية التحقت بالثانوية العامة ثم كلية الإعلام، ثم ماجستير في الإعلام التنموي، وحصلت على الدكتوراه".

مسيرة نجاح

واستطردت، قائلة: "أعمل في الصحافة منذ عام 2006، واستغليت الصحافة في تلبية احتياجات الفقراء، ومساندتهم، ومشيت طريقًا طويلًا وصنعت اسمًا من سيدة كانت تحلم بمحو الأمية، إلى أن حصلت على الدكتوراه ونشرت كتبًا وحصلت على العديد من الجوائز، منها حصلت على ليسانس آداب من جامعة عين شمس، وعضو عامل في اتحاد الكتاب، وحصلت على شهادة أفضل شخصية لعام 2015، من جامعة كامبردج، ولقب الأم المثالية من جامعة الدول العربية، وتم تكريمي من مجلس الوزراء".


اقرأ أيضًا..

ads