الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هتعملي إيه لو جوزك اتجوز عليكِ؟.. الستات: الانتقام هو الحل

الأحد 14/نوفمبر/2021 - 04:43 ص
هير نيوز

الزواج مرة ثانية يمكن أن يكون شيئًا عاديًا بالنسبة للرجل، وحقًا مشروعًا له، ولكنه بالنسبة للمرأة إهانة وانكسار، وضربة قاضية تطعنها في أنوثتها وتدمر حياتها.

ونشرت إحدى النساء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" موضوع للمناقشة، وتساءلت: «هتعملي إيه لو اكتشفتِ أن جوزك اتجوز عليكِ!».

وكانت ردود النساء جميعها تدور حول الانتقام من الزوجة الثانية والزوج الخائن، أو النصائح بالتصرف بحكمة وذكاء لإعادة الزوج لزوجته الأولى وطلاق الثانية.

صدمة الزوجة وتقصيرها

وفيما يخص مشاعر الزوجة عند اكتشاف أن زوجها تزوج مرة أخرى وكيفية تعاملها مع ذلك، قالت الدكتورة نادية جمال، استشاري العلاقات الأسرية لـ«هير نيوز»: «الزوجة عندما تكتشف أن زوجها تزوج عليها تشعر بصدمة شديدة، ولكن يجب أن تأخذ القرار وتفكر في ذلك الوقت بعقل وتقيم شكل علاقتها مع زوجها بشكل عام، وتنظر لسبب زواجه من امرأة أخرى فيمكن أن تكون الزوجة مهملة في زوجها وتهتم بالمنزل والأبناء فقط حتى إذا لفت نظرها الزوج لذلك يمكن ألا تهتم ولا تستجب».



رجل لا يكتفي بامرأة واحدة
وأضافت: «أما بالنسبة للرجل هناك الكثير من الرجال لا يكتفون بزوجة واحدة أو امرأة واحدة وهناك أيضًا رجال يشعرون أنه هناك أشياء تنقصهم، فهو بطبيعته متعدد العلاقات ولا يكتفي بامرأة واحدة فدائمًا يشعر أنه ينقصه شيء ولا يقتنع بزوجته فقط، وذلك حتى لو كانت غير مقصرة في حقه».

وأكدت استشاري العلاقات الأسرية، أنه هناك رجل يجد أنه ينقصه أي شيء في منزله مما يجعله يلجأ للزواج مرة أخرى حتى لا يقع في شيء محرم، ولكن هذا الرجل يكون محمل بالأثقال المادية والنفسية فهو دائمًا يكذب حتى لا تكتشفه المرأة.

وأشارت الدكتورة نادية جمال، إلى أن المرأة يجب أن تكون ذكية وعاقلة حتى يمكن أن تتصرف بشكل صحيح مع زواج الرجل مرة أخرى، فهي دائما تكون خائفة من أن يهتم زوجها بالزوجة الجديدة ويهملها وينساها هي وأولادها، ولذلك يجب أن تهتم الزوجة بزوجها في تلك الفترة وتحاول أن تغير في معاملتها معه للأفضل.

وتابعت: «يجب أن تعرف المرأة ما كانت مقصرة به وتحاول أن تصلح من نفسها ومن شكلها، وذلك دون الحديث عن أي شيء طالما منزلها مستقر وهادئ، وبذلك يشعر الزوج براحة في البقاء معك بدلاً من افتعال المشاكل التي تجعل الزوج يلجأ للزوجة الجديدة ويشعر بالراحة معها».



اقرأ أيضًا..

ads