الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الزبادي والبيض».. ماسكات للعناية بالبشرة من عناصر طبيعية في مطبخك

الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 01:09 ص
هير نيوز

يمكنكِ استخدام العناصر الطبيعية الموجودة في مطبخك لتحضير ماسكات للعناية بالبشرة، حيث أن أفضل الماسكات التي يُمكن وضعها على البشرة هي تلك التي تحتوي على عناصر طبيعية آمنة وغير ضارة للبشرة.

ويُقدم «هير نيوز» بعض الماسكات الطبيعية التي تُعطي نتائج مذهلة لبشرتك من منتجات وعناصر طبيعية يُمكن أن تكون متواجدة في مطبخك دائمًا، ومنها: 

ماسك الزبادي من أفضل ماسكات للعناية بالبشرة

يعتبر ماسك الزبادي أفضل ماسك يُساعد على تنظيف بشرتك وشد المسام، فقط قومي باستخدام الزبادي في دهن وجهك ببعض الزبادي العادي واتركيه لمدة 20 دقيقة. 

ويمكنكِ خلط ملعقة صغيرة من الزبادي العادي مع عصير ربع شريحة برتقال وملعقة صغيرة من الصبار، قومي بخلط المكونات واتركي الخليط على وجهك لمدة خمس دقائق على الأقل قبل شطفه.


 
المستردة من مكونات ماسكات للعناية بالبشرة

تحتوي المستردة على مكونات مقاومة للبكتيريا لذا فإن هذا الماسك مفيد بشكل خاص لحساسية الجلد وحب الشباب والالتهابات.

فقط ضعي على وجهكِ كمية من المسطردة الصفراء للحصول على عنصر يُهدئ وينشط بشرتكِ ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ، ولكن جربي على منطقة اختبار صغيرة أولاً للتأكد من أنه لن يُسبب تهيجًا لبشرتكِ.

- ماسكات للعناية بالبشرة باستخدام الليمون

يحتوي الليمون على AHAs و BHAs، وهما نوعان من حمض الهيدروكسي يزيلان خلايا الجلد الميتة ويساعدان على إزالة الرؤوس السوداء وحب الشباب وتغير اللون. 
 
اصنعي قناع وجه منزلي عن طريق خلط عصير ليمونة مع ربع كوب زيت زيتون أو زيت لوز حلو، أو امزج عصير نصف ليمونة مع ملعقة كبيرة من العسل، وضعيه على وجهك وانتظري 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.  


- ماسكات للعناية بالبشرة بالبيض

للحصول على القليل من التدليل توجهي إلى الثلاجة واحضر بيضة إذا كانت بشرتك جافة وتحتاج إلى ترطيب، افصلي البيضة واضربي الصفار، حيث تأخذ البشرة الدهنية بياض البيض الذي يمكن إضافة القليل من الليمون أو العسل إليه. 
 
وللبشرة العادية استخدمي البيضة بأكملها وضعي البيضة المخفوقة واسترخي وانتظري 30 دقيقة ثم اشطفيها، وسوف تحصلين على وجه مشرق وجذاب.



اقرأ أيضًا..

طريقة عمل ماسك النشا والليمون لتفتيح لون البشرة وتصفيتها


ads
ads