الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بيتك منور».. نصائح مهمة لاختيار أفضل إضاءة منزلية

الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 03:48 ص
هير نيوز

تُعتبر الإضاءة من أهم الأساسيات التي توجد في كل منزل، حيث تستخدم في الكثير من الأمور والأشياء، وهي مهمة في إبراز الديكورات والأثاث، وتُقدم مهندسة الديكور رشا فكري عدة نصائح لجعل الإضاءة أفضل فى منزلك.

وتقول مهندسة الديكور رشا فكري، إن الإضاءة لها عاملين أساسيين، وهما العامل الفني والوظيفي، ومن الأخطاء الشائعة عند اختيار الإضاءة عدم اختيار درجة اللون وشدتها، بما يتناسب مع درجة ألوان الحوائط، مثل اختيار الألوان الغامقة للمنزل حيث تمتص الضوء وتبدو الغرفة معتمة.

وأضافت، أن الألوان الزاهية تعمل على زيادة الإضاءة في المنزل، ولابد من مراعاة الإضاءة على حسب استخدامات كل غرفة فى منزلنا، فمثلًا تختلف الإضاءة في غرفة النوم عن غرفة المذاكرة.

واستكملت مهندسة الديكور رشا فكري، من الأخطاء الشائعة التى يقع الكثير فيها هى التوزيع العشوائي للاسبوتات التي تقع فيها منطقة الظلال وهي منطقة تقاطع الاسبوتات مع بعضها البعض.

وأكدت من الأخطاء أيضًا، الإضاءة داخل منطقة الفراغ بحيث تكون غير كافية، حيث أنها تكون غير كافية، لأننا لا نحسب مضبوط الإضاءة التى نحتاجها وأيضًا بسبب أننا نهتم باختيار النجف على حسب شكلها وليس حسب درجة إضاءتها.

وأشارت من الأخطاء هي دمج العديد من وحدات الإنارة على مفتاح إنارة واحد، وأيضًا استخدام العديد من الأنواع الاسبوتات، حيث يفضل إستخدام نوع واحد من الاسبوتات.

وأضافت، أن من الأخطاء الشائعة التى يقع فيها الكثير منا هي عدم ترك مسافة كافية بين الاسبوت والحائط لكي يتم إنارة التابلوه حيث يفضل استخدام الاسبوت المتحرك لكي يتم توجيه بقعة الضوء للأماكن التي نريد أن نضيئها. 

اقرأ أيضًا..


ads