الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«صاحبيها».. كيف تحمي ابنتك المراهقة من مشاهدة المواقع الإباحية؟

الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 11:21 م
هير نيوز

تُعتبر مرحلة المراهقة من أخطر وأصعب المراحل التي تمر بها الأمهات مع أبنائها وبشكل خاص الإناث، حيث تكون الفتاة مُعرضة للكثير من المخاطر التي تتسبب في فساد أخلاقها، أو إصابتها بمشاكل نفسية عديدة، وتكون في حاجة شديدة لدور الأم في تلك المرحلة.

ومن أبرز المشاكل التي انتشرت في الفترة الأخيرة بين الفتيات المراهقات هي مشاهدة المواقع الإباحية، حيث تقع الكثير من المراهقات في ذلك الفخ؛ بسبب الفضول حتى تصبح تلك المشاهدة عادة بالنسبة لهن حتى يكبرن.



ونصحت الدكتورة ليلى محمود خبيرة التنمية البشرية والاستشارية التربوية، بضرورة اهتمام الأم بالفتاة المراهقة في تلك المرحلة الحرجة، وأكدت على ضرورة متابعة الفتاة ومراقبة سلوكها جيدًا.

وقالت خبيرة التنمية البشرية: «مشاهدة المواقع الإباحية أصبحت خطرًا يُهدد كل أسرة فليس على الكبار فقط من الأزواج غير الأسوياء ولكن يكون الأخطر هو انتشار ذلك بين الأطفال والمراهقين في المنزل، ويرجع ذلك للانفتاح على الإنترنت ووسائل التكنولوجيا للأطفال في عمر صغير وهذا يكون خطئًا فادحًا من الأمهات، فلا يجب ترك المجال مفتوح أمامهم في سن صغير أو تركهم مع الإنترنت دون متابعة حتى لا ينساقوا بسبب الفضول أو عدم الفهم وراء أي شيء».

وأضافت: «يجب متابعة الأبناء جيدًا وخاصة الفتيات المراهقات، وعلى الأمهات بشكل خاص أن تقترب من ابنتها المراهقة وتعرف جميع أسرارها ومشاكلها ولا تتركها دون حب واهتمام وعناية، حتى لا تلجأ لضياع الوقت في أشياء تضر بأخلاقها وتصبح عادة سيئة في حياتها تدمرها وتُصيبها بمشاكل نفسية».

وأشارت الدكتورة ليلى محمود، إلى أن الفتيات في تلك المرحلة يحتجن أن تكون الأم هي الصديقة والحنونة التي تقدم كل رعاية واهتمام ولا تشعر بالخوف من أن تحكي لها أخطاء وقعت فيها حتى تحصل على النصيحة، فيجب أن تتحلى الأم بالصبر واللين في المعاملة في ذلك الوقت، حتى تنجح في أن تكون ابنتها صديقتها المقربة.

اقرأ أيضًا..

نصائح للأمهات للتعامل مع المشاكل النفسية الأكثر شيوعًا بين المراهقات


ads
ads