السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري علاقات أسرية عن غيرة الأخت: «اصبري واحتويها»

الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 11:26 م
هير نيوز

تشكو الكثير من الفتيات من غيرة أخواتهن البنات، ما يتسبب في إزعاجهن، وبعضهن لا يعرفن علامات الغيرة أو طرق التعامل معها.

ويُجيب الدكتور مدحت عبد الهادي، استشاري العلاقات الأسرية، عبر «هير نيوز» على تساؤل: أختي بتغيير منّي، أعرف واتعامل إزاي؟


ويقول استشاري العلاقات الأسرية، إن هناك الكثير من العلامات التي تشير إلى غيرة أختك منكِ أولها تصرفاتها معكِ، بالإضافة إلى شعورك بأنها تكرهك سواء من خلال التعاملات أو التصرفات فضلًا عن محاولة إحراجك كثيراً أمام الناس، أو التعامل معكِ بشكل حاد أو الحقد.

ويؤكد على ضرورة التعامل مع الأخت حال ظهور علامة غيرتها منكِ، أولها معرفة أسباب الغيرة ثم تحديد الطريقة المناسبة للتعامل معها أولًا سامحيها وتخلي عن شعورك بأنها تكرهك، وإذا صممت على غيرتها لابد أن تتحلى بالصبر، وأن تحتويها وتشعريها بحبك وحنانك .

ويضيف قائلًا: "متعمليش حاجة تثير غيرتها، لكن لازم يكون عندك صبر علشان تقدري تغيرها وتقنعيها بالتخلي عن غيرتها، ومدخليش أبوكي وأمك بينكم ولا تشتكي من أختك إلا بعد محاولات عدة لمحاولة إصلاحها".

ويوضح، أنه يجب أن يكون هناك عدل بين الأخوات في المدح والثناء، حتى لا يشعرن بالغيرة من بعضهن البعض، وأن تتجاهلي بعض تصرفاتها، كما يجب عليكي رفض مدحك أمام أختك دون مدحها كثيرا، حتى لا تشعر بالتمييز وبالتالي تغير منك ويتولد لديها مشاعر كره".

اقرأ أيضًا..

ads
ads