الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

داعية لـ«هير نيوز»: استخدام البخور لطرد الشياطين خُرافة

السبت 20/نوفمبر/2021 - 03:19 م
الشيخ أحمد تميم المراغي
الشيخ أحمد تميم المراغي

قال الشيخ أحمد تميم المراغي، أحد كبار الأئمة بوزارة الأوقاف، إن استخدام البخور في علاج الحسد والوقاية من الشياطين لا يوجد عليه دليل في الشريعة الإسلامية، فهي من الممارسات الخاطئة التي يتبعها الأشخاص في حياتهم.




وأكد "المراغي" في تصريح خاص لموقع «هير نيوز»، أنه يجب اتباع ما جاء في القرآن الكريم والاقتداء به والسير على نهجه، حيث جاء في كتاب الله عز وجل أنه من أراد التحصين والوقاية من الحسد والشياطين فعليه بالمعوذات وآية الكرسي وسورة الإخلاص والمداومة على قراءة الأذكار وتحصين البيوت بآيات الله وخاصة سورة البقرة، لما لها من دور في وقاية البيوت وتحصين النفس من الشرور.


وأوضح الداعية الإسلامي، أن كل إنسان يجب أن يفكر أولًا قبل الانسياق وراء الخرافات أو العادات الخاطئة مثل البخور أو تحصين البيوت باستخدامه، والرجوع أولًا لمعرفة إذا كان هناك دليل على ذلك أم لا، والدليل الصحيح هو ما يأتي في القرآن الكريم أو السنة النبوية وغيرها من الأمور الشرعية.



وتابع أن سورة الفلق وردت في القرآن الكريم للوقاية من الحسد وطرد الشياطين والتحصين من الإنس والجن، فبدلًا من استخدام البخور والانسياق وراء الخرافات التي لا دليل لها، الأفضل اللجوء إلى كتاب الله وتدبر آياته وقراءة سورة الفلق في أرجاء المنزل وقراءتها على الجسد فهي شفاء لكل الأمراض والأسقام ووقاية للنفس من كل سوء.


اقرأ أيضًا..

استخدام «البخور» لطرد «الجن والشياطين» حلال أم حرام ؟.. «الإفتاء» تُجيب


ads
ads